التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري الأميركي 68 ألف برميل يوميًا

خلال أبريل 2023

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بمقدار 68 ألف برميل يوميًا خلال شهر أبريل/نيسان المقبل.

وحسب تقرير إنتاجية الحفر -الصادر اليوم الإثنين 13 مارس/آذار 2023)-، من المرجح ارتفاع إمدادات النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في الولايات المتحدة إلى 9.214 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة مع مستوى 9.146 مليون برميل يوميًا المتوقع لشهر مارس/آذار الحالي.

في المقابل، تُقدّر إدارة معلومات الطاقة صعود إنتاج الغاز الطبيعي الأميركي من الأحواض الصخرية الرئيسة بمقدار 420 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال أبريل/نيسان 2023، حسب التقرير، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج أميركا من النفط الصخري

من المرجح ارتفاع إنتاج النفط الصخري في حوض برميان بمقدار 26 ألف برميل يوميًا خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 5.622 مليون برميل يوميًا، ويكون الأكثر زيادة بين الأحواض الرئيسة.

بينما تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية صعود إمدادات النفط الصخري في حوض باكن بمقدار 18 ألف برميل يوميًا خلال أبريل/نيسان المقبل، على أساس شهري، ليصل الإجمالي إلى 1.163 مليون برميل يوميًا.

ومن المحتمل ارتفاع إنتاج حوض أناداركو بنحو 11 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 453 ألف برميل يوميًا، وفق التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

وتشير التقديرات الأولية إلى ارتفاع إنتاج النفط الصخري من أحواض نيوبرارا وإيغل فورد وأبالاتشيا بنحو 9 و2 و2 ألف برميل يوميًا على التوالي.

ويرصد الرسم البياني التالي إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة منذ بداية 2019 حتى عام 2022:

إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي من التشكيلات الصخرية إلى مستوى 96.622 مليار قدم مكعبة يوميًا في أبريل/نيسان المقبل، مقابل 96.202 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الجاري.

ومن المرجح زيادة إنتاج حوض هاينزفيل من الغاز الطبيعي بمقدار 113 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 16.803 مليار قدم مكعبة يوميًا.

كما تشير التقديرات إلى صعود إنتاج الغاز في حوض برميان 93 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال أبريل/نيسان، ليصل إلى 22.496 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتُقدّر إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض أبالاتشيا 75 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 34.954 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج الغاز من أحواض إيغل فورد وباكن وأناداركو بنحو 74 و38 و22 مليون قدم مكعبة يوميًا، بالإضافة إلى ارتفاع إمدادات حوض نيوبرارا 5 مليارات مكعبة يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق