أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركات

تحديد سعر سهم أبراج لخدمات الطاقة في سلطنة عمان

الطاقة

حددت شركة أبراج لخدمات الطاقة في سلطنة عمان السعر النهائي لطرح سهمها عند 249 بيسة/ريال عماني (0.65 دولارًا أميركيًا) للسهم الواحد، ليصبح ضمن أعلى مستويات نطاق سعر الطرح الذي سبق إعلانه.

وأعلنت الشركة، اليوم الإثنين 6 مارس/آذار (2023) هذا السعر، بعدما شهد سهمها إقبالًا كبيرًا من جانب الأفراد والمؤسسات على الاكتتاب العام الذي طرحته مؤخرًا، وفق ما نشرت وكالة الأنباء العمانية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، المهندس عياد بن علي البلوشي، إن حجم اكتتاب أبراج لخدمات الطاقة بلغ أكثر من 790 مليون ريال عُماني (مليارين و52 مليون دولار)، وجرت تغطيته بنسبة 870%، ما يفوق المبلغ المستهدف بأكثر من 8 مرات، بحسب ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

اكتتاب أبراج لخدمات الطاقة

قال عيا البلوشي، إن عدد المكتتبين الأفراد على سهم شركة أبراج لخدمات الطاقة في سلطنة عمان، بلغ نحو 40 ألف مكتتب، استثمروا 246 مليون ريال عُماني، لشراء مليار سهم، وفق التصريحات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

أبراج لخدمات الطاقة
رئيس مجلس إدارة شركة أبراج لخدمات الطاقة، المهندس عياد بن علي البلوشي

وأضاف: "فيما يخصّ اكتتاب المؤسسات، فقد شهد الاكتتاب تغطية لهذه الفئة بأكثر من 21 مرة، كما بلغ عدد المؤسسات التي شاركت فيه 132 مؤسسة من داخل سلطنة عمان وخارجها، وجمعت الشركة نحو 507 ملايين ريال عُماني خلال 12 يومًا من فئة المؤسسات".

(الريال العماني = 1000 بيسة = 2.60 دولارًا أميركيًا)

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة أبراج لخدمات الطاقة أن صناديق الاستثمار والمؤسسات الإقليمية والعالمية استحوذت على 46% من "اكتتاب المؤسسات"، ما يؤكد ثقتها فيها واستغلالها للفرص الاستثمارية الجاذبة في البلاد، في حين شكّلت المؤسسات في سلطنة عمان نسبة 54% من اكتتاب المؤسسات.

ولفت المهندس عياد بن علي البلوشي إلى أن حجم الإقبال الضخم على اكتتاب أبراج لخدمات الطاقة من جانب الأفراد والمؤسسات المستثمرة يعكس نجاح الاكتتاب العام، والثقة الكبيرة التي يوليها المستثمرون لشركة أبراج لخدمات الطاقة.

الطرح العام الأولي

في فبراير/شباط الماضي 2023، أعلنت شركة أوكيو العمانية، المالكة لشركة أبراج لخدمات الطاقة، بيع 20% من أسهم الشركة قبل شهر من إدراجها في بورصة مسقط، إذ وقّعت اتفاقية البيع مع الشركة السعودية العمانية للاستثمار.

وجاءت عملية البيع ضمن جهود جذب الاستثمارات الأجنبية، وإستراتيجية النمو الإقليمية التي تنتهجها المجموعة لدعم أهداف رؤية عمان 2040، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

ومن المنتظر إدراج أسهم شركة أبراج لخدمات الطاقة، المعتمدة من جانب الهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عمان، ببورصة مسقط، لتبدأ التداول في 14 مارس/آذار الجاري 2023، إذ من المنتظر طرح 49% من إجمالي رأس مال شركة أبراج في الاكتتاب، من جانب مجموعة أوكيو العمانية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق