أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أرامكو ترفع سعر النفط السعودي إلى آسيا أعلى من المتوقع

أحمد بدر

أعلنت شركة أرامكو، اليوم الأحد 5 مارس/آذار (2023)، سعر النفط السعودي لخاماتها المتجهة إلى آسيا، تسليم شهر أبريل/نيسان المقبل.

ورفعت الشركة السعودية أسعار البيع الرسمية للخام العربي الخفيف إلى آسيا بمقدار 0.50 دولارًا أميركيًا للبرميل إلى 2.5 دولارًا للبرميل فوق مستويات عمان/دبي، وذلك أعلى من المتوقع، وفق وثيقة التسعير التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

يشار إلى أن مسحًا أُجري في أواخر فبراير/شباط الماضي، كشف توجُّه شركة أرامكو السعودية إلى رفع الأسعار بنحو 0.4 دولارًا لشحنات أبريل/نيسان، مقارنة مع أسعار شحنات مارس/آذار، وذلك وسط احتمالات انتعاش طلب الصين على النفط، وفق رويترز.

سعر النفط السعودي

أرامكو وسعر النفط السعودي

في فبراير/شباط الماضي 2023، أعلنت عملاقة النفط أرامكو زيادة غير متوقعة في سعر النفط السعودي إلى آسيا في شهر مارس/آذار الجاري، لتصبح الزيادة الأولى خلال 6 أشهر.

وقررت الشركة زيادة أسعار البيع الرسمية للخام العربي الخفيف لآسيا بمقدار 0.20 دولارًا أميركيًا إلى دولارين للبرميل، فوق متوسط أسعار سلطنة عمان/دبي، وفق وثيقة التسعير الرسمية.

كما رفعت الشركة سعر النفط السعودي للمشترين في أوروبا بنحو دولارين للبرميل، بجانب رفع معظم الأسعار للولايات المتحدة بنحو 30 سنتًا، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وتأتي الزيادة الجديدة، وهي الثانية خلال 2023، مصحوبة بالتفاؤل بشأن زيادة الطلب على الوقود في الصين، مع رفع القيود الصارمة التي كانت مفروضة في مواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق