التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

انخفاض قياسي في سعة خطوط أنابيب الغاز المضافة بين الولايات الأميركية

وحدة أبحاث الطاقة

انخفضت إضافات سعة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي بين الولايات الأميركية خلال العام الماضي (2022)، لتسجّل أقل مستوى على الإطلاق.

وأظهرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية -في تقرير صادر اليوم الخميس (2 مارس/آذار 2023)-، أن الولايات المتحدة شهدت إضافة 897 مليون قدم مكعبة يوميًا من قدرة خطوط أنابيب نقل الغاز الطبيعي خلال 2022، عبر 5 مشروعات.

وهذا يعني أن عام 2022 شهد إضافة أقل سعة لخطوط أنابيب الغاز الطبيعي بين الولايات الأميركية منذ بدء جمع البيانات عام 1995، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

وتُجدر الإشارة إلى أن إضافات سعة خطوط أنابيب الغاز بين الولايات الأميركية سجّلت مستوى قياسيًا عند 28.04 مليار قدم مكعبة يوميًا في عام 2017.

خطوط أنابيب نقل الغاز في أميركا

تعبر خطوط أنابيب الغاز المشتركة بين الولايات الأميركية حدود الولاية، لتلبية الطلب المتزايد على تصدير الغاز الطبيعي المسال، من خلال الربط مع شبكات خطوط الأنابيب الأخرى ومحطات التصدير.

ويحتاج بناء خطوط أنابيب الغاز الطبيعي التجارية واسعة النطاق -التي تعبر حدود الولاية- إلى عدد من المتطلبات التعاقدية والهندسية والتنظيمية والمالية، لذلك قد تستغرق وقتًا أطول مقارنة بالمشروعات داخل الولاية نفسها.

وتزايدت إضافة سعة خطوط الأنابيب الغاز بين الولايات الأميركية في السنوات الماضية، لاستيعاب الإنتاج المتزايد من حوض أبالاتشيا المتزايد.

ومنذ عام 2017، جاء 70% من النمو في إنتاج الغاز الطبيعي الأميركي من حوضي برميان وهاينزفيل، الواقعين بالقرب من محطات تصدير الغاز المسال على طول ساحل الخليج الأميركي، ما شجع على تطوير مشروعات لخطوط الأنابيب في هذه المنطقة.

وفي عام 2022، جاء انخفاض سعة خطوط أنابيب الغاز المضافة بين الولايات الأميركية، مع تراجع إجمالي النفقات الرأسمالية لشركات النفط والغاز إلى جانب نمو السعة داخل الولايات نفسها، التي لا تُسجلها بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

ويرصد الرسم التالي أكثر الدول المطورة لخطوط أنابيب الغاز في العالم:

أكثر البلدان المطورة لخطوط أنابيب الغاز في العالم

5 مشروعات جديدة لخطوط الأنابيب

في عام 2022، زادت 5 مشروعات من سعة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي بين الولايات، وركزت على تطوير محطات الضواغط، مع مشروع واحد فقط يضيف قدرة صغيرة نسبيًا من الأنابيب الجديدة بين ولايتي ألاباما وفلوريدا:

  1. زاد مشروع خط أنابيب لويزيانا إكسبريس من سعته التي تربط بين ولايتي مسيسيبي ولويزيانا بمقدار 493 مليون قدم مكعبة يوميًا، ومن ولاية تينيسي إلى مسيسيبي بمقدار 50 مليون قدم مكعبة يوميًا.
  2. زيادة قدرة مشروع خط أنابيب الغاز بين مسيسيبي ومقاطعة موبيل في ولاية ألاباما، بمقدار 175 مليون قدم مكعبة يوميًا.
  3. إضافة سعة جديدة بمقدار 100 مليون قدم مكعبة يوميًا لخط الأنابيب من مسيسيبي وجنوب غرب ولاية ألاباما.
  4. زيادة سعة خط الأنابيب من ولاية إلينوي إلى ولاية ويسكونسن بمقدار 51 مليون قدم مكعبة يوميًا.
  5. إضافة سعة جديدة بمقدار 28 مليون قدم مكعبة يوميًا لخط أنابيب بين ولايتي ألاباما وفلوريدا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق