أخبار السياراتسيارات

أرامكو السعودية تتعاون مع جيلي ورينو في تأسيس شركة لمحركات السيارات

تستهدف تعزيز التقنيات منخفضة الانبعاثات

تواصل شركة أرامكو السعودية مساعيها الرامية لتحقيق الحياد الكربوني والتحول إلى شركة طاقة متكاملة من خلال الدخول في شراكات مع كبرى الشركات المتخصصة؛ بما في ذلك صناعة السيارات.

وفي هذا الإطار، وقّعت عملاقة النفط السعودية خطاب نوايا لبحث فرص الانضمام للمساهمين بحصة الأقلية في شركة جديدة لتقنيات محركات السيارات "بي دبليو تي" التي ستؤسسها مجموعة جيلي الصينية ورينو الفرنسية.

وستركز أعمال الشركة الجديدة على تقنيات نقل الحركة لمحركات الاحتراق الداخلي والمحركات الهجينة، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

إستراتيجية أرامكو

من المتوقع أن يدعم استثمار أرامكو السعودية نمو الشركة، ويعزّز البحث والتطوير لحلول الوقود الصناعي، وتقنيات الهيدروجين من الجيل التالي، كما من المتوقع أن يحتفظ كل من جيلي ورينو بحصة مشتركة ومتساوية في الكيان المستقل الجديد.

أرامكو السعودية
شعار أرامكو السعودية

ومن خلال شبكة عالمية مكوّنة من 17 معملًا لنواقل الحركة، و5 مراكز بحوث وتطوير عبر 3 قارات، تهدف الشركة الجديدة إلى العمل مورّدًا عالميًا مستقلًا لأكثر من 130 دولة ومنطقة، بقدرة إنتاج سنوية تزيد على 5 ملايين من محركات الاحتراق الداخلي والمحركات الهجينة، والمحركات الهجينة المدمجة، ونواقل الحركة، حسبما ذكر بيان أرامكو.

قال النائب التنفيذي للرئيس للتكرير والبتروكيميائيات والتسويق في أرامكو السعودية محمد يحيى القحطاني: "يمثل توقيع خطاب النوايا خطوة متقدمة جديدة ضمن التزاماتنا تجاه تقنيات النقل، التي تدعم جهود أرامكو في مجال البحوث والتطوير بشأن الابتكار في المحركات".

وأضاف: "سيدعم تعاوننا الإستراتيجي مع جيلي ورينو تطوير نقل الحركة في صناعة السيارات، وهو ما يتماشى مع أعمالنا المتنوّعة حول العالم".

خفض انبعاثات المحركات

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو، لوكا دي ميو: "من المتوقع أن تسهم شراكتنا مع أرامكو السعودية ومجموعة جيلي في نقل شركة "بي دبليو تي" (PWT) إلى مستوى متقدم، وتعزّز ريادتها في تقنية نقل الحركة لمحركات الاحتراق الداخلي منخفضة الانبعاثات بدرجة كبيرة".

وأشار إلى أن مشاركة أرامكو السعودية بخبرتها الفريدة في أعمال الشركة ستعزز تطوير الابتكارات المتقدمة في مجالات الوقود الصناعي والهيدروجين.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة جيلي القابضة دانيال لي: "نرحّب بانضمام أرامكو السعودية في تأسيس شركة مستدامة ورائدة عالميًا في مجال نقل الحركة".

وأوضح أن نيّة أرامكو السعودية في الاستثمار تمثل إقرارًا من رواد الصناعة العالميين بالآفاق المستقبلية لأعمال شركة بي دبليو تي ورؤيتها للريادة في مجال الوقود المنخفض والخالي من الكربون مثل الميثانول والهيدروجين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق