سلايدر الرئيسيةأخبار الغازأخبار النفطغازنفط

مؤتمر إيجبس 2023 ينطلق غدًا.. ويقدم جوائز "الاستدامة" لأول مرة

الطاقة

تنطلق فعاليات الدورة السادسة من مؤتمر ومعرض بترول مصر إيجبس 2023 (EGYPS 2023)، غدًا الأحد 12 فبراير/شباط، والذي من المقرر عقده يوم 15 من الشهر نفسه.

ويفتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، فعاليات مؤتمر ومعرض بترول مصر، الذي يُعَد الحدث الأهم في منطقة شمال أفريقيا ودول البحر المتوسط، بحضور جميع الرؤساء التنفيذيين بقطاع الطاقة والنفط والغاز حول العالم، وفق ما نشره بيان لوزارة البترول والثروة المعدنية.

ويستضيف مؤتمر إيجبس 2023 (EGYPS 2023)، نخبة من وزراء الطاقة وممثلي الحكومات والمسؤولين الكبار في الاتحاد الأوروبي، بجانب أمناء أكبر منظمات الطاقة الدولية، ومستثمرين بقطاع الطاقة، بهدف بحث قضايا تدعم قطاع النفط والغاز.

وتقام فعاليات مؤتمر (EGYPS 2023) خلال المدة من 12-15 فبراير/شباط الجاري، تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر الأبيض المتوسط: دعم العرض والطلب العالمي على الطاقة المستدامة"، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

شراكات دولية مع قادة الطاقة

يعمل مؤتمر ومعرض بترول مصر (إيجبس 2023) على تعزيز تعزيز الشراكات، واستعراض الحلول والإستراتيجيات المثلى، التي تؤدي إلى تغيير مستقبل القطاع خلال السنوات المقبلة، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وقال وزير البترول المصري المهندس طارق الملا، إن الحدث السنوي الذي تنظمه بلاده برعاية رئيس الجمهورية، يؤكد حضوره القوي عامًا تلو الآخر، إقليميًا ودوليًا، بصفته منصة مصرية تجمع قادة صناعة الطاقة العالميين، والشركات الدولية العاملة في النفط والغاز، والكيانات الدولية الكبرى والشركات التكنولوجية.

معرض بترول مصر إيجبس 2023 (EGYPTS 2023)
وزير البترول المصري المهندس طارق الملا

ويهدف هذا التجمع، بحسب الوزير، إلى إلقاء الضوء على الفرص الجديدة في مصر؛ بما يعزز اتجاهها نحو التطور والنمو، وعقد مزيد من الشراكات الدولية، بجانب إقامة حوار مباشر بين صناعة النفط والغاز المصرية، وقادة صناعة الطاقة حول العالم.

وأوضح أن مخرجات هذا الحوار على هامش معرض بترول مصر إيجبس 2023، تُترجم في صورة فرص تعاون واستثمار مشتركة، بالإضافة إلى عرض أفضل الممارسات والخبرات، التي يمكنها المساهمة في تطوير ودعم الصناعة بمجال النفط والغاز الطاقات المستدامة.

ولفت وزير البترول المصري إلى أن مؤتمر إيجبس 2023 (EGYPS 2023) يأتي في وقت بالغ الأهمية للعالم، الذي يواجه تحديات ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمي بصفة عامة، وقطاع الطاقة بصفة خاصة؛ حيث يُعَد قطاع الطاقة الأكثر تأثرًا بالمشهد العالمي.

وأضاف: "يأتي معرض بترول مصر في أعقاب قمة المناخ كوب 27، بأشهر قليلة؛ ما يعزز جهود خفض الانبعاثات في صناعة النفط والغاز التي دعمتها مصر عبر مبادرتها لإشراك أطراف الصناعة لأول مرة في القمة"، بحسب التصريحات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

فعاليات مؤتمر EGYPS 2023

تستقطب فعاليات مؤتمر ومعرض بترول مصر إيجبس 2023 (EGYPS 2023) ما يزيد على 32 ألف مشارك، وأكثر من 2000 من أعضاء الوفود، بالإضافة إلى 41 شركة عالمية متخصصة في النفط والغاز.

كما يضم المؤتمر نحو 500 عارض و260 متحدثًا، يعرضون أعمالهم ويتناقشون في 12 جناحًا دوليًا، للمساهمة بأكثر من 65 جلسة حوارية، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وتتضمن أجندة مؤتمر إيجبس 2023 جلسات حوار إستراتيجية، بحضور وزراء ورؤساء كبريات الشركات العالمية للطاقة والنفط والغاز والتكنولوجيا، تتقدمهم مفوضة الطاقة الأوروبية كادري سيمسون، وأمين عام أوبك هيثم الغيص، ومفوضة الطاقة بالاتحاد الأفريقي الدكتورة أماني أبوزيد.

وعلى هامش مؤتمر ومعرض بترول مصر، يُنظَّم مؤتمر للتمويل والاستثمار بقطاع الطاقة، بالإضافة إلى مؤتمرات تقنية وللاستدامة، والمساواة في قطاع الطاقة، كما تُخصص جلسات لإزالة الكربون وخفض الانبعاثات، وتُقدم الجوائز السنوية التي ستشمل جوائز للاستدامة بمجال الطاقة لأول مرة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق