أخبار النفطرئيسيةعاجل

اكتشاف نفطي في روسيا باحتياطيات 250 مليون برميل

الطاقة

نجحت شركة غازبروم نفط في تحقيق اكتشاف نفطي في وسط روسيا، وذلك في إطار مساعيها لزيادة الإنتاج من الوقود الأحفوري.

وقالت ذراع النفط لشركة الغاز الحكومية غازبروم اليوم الأربعاء 1 فبراير/شباط، إنها اكتشفت حقلًا جديدًا في منطقة أورينبورغ بوسط روسيا باحتياطيات تبلغ 53 مليون طن (ما يعادل 250 مليون برميل) من النفط المكافئ.

تفاصيل الاكتشاف النفطي

قالت الشركة الروسية في بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، إنه خلال حفر بئر تنقيب وتقييم في المنطقة المرخصة في سولنيتشني، تلقّت غازبروم نفط تدفقًا بمعدل يزيد عن 3 آلاف برميل يوميًا.

اكتشاف نفطي في روسيا
موقع الاكتشاف النفطي - الصورة من غازبروم نفط

وفقًا للجيولوجيين، بعد الانتهاء من بناء البئر، قد يزيد معدل التدفق بشكل كبير؛ إذ تصل احتياطيات الاكتشاف النفطي القابلة للاستخراج إلى نحو 53 مليون طن من النفط المكافئ.

وتوقعت غازبروم نقط ارتفاع الاحتياطيات في الموقع إلى أكثر من 400 مليون طن (2.84 مليار برميل)، بعد الانتهاء من خطة التطوير التي تنفّذها.

يتميز النفط المتدفق في منطقة الاكتشاف بأنه ذو لون برتقالي ساطع غير عادي، وينتمي إلى درجات الخام الخفيفة في خصائصه، ولا يحتوي على شوائب.

في المستقبل، سيصبح الأصل الجديد جزءًا من مركز الإنتاج الواعد لشركة غازبروم نفط في منطقة فولغا-أورالسكي.

خطط غازبروم

تخطط شركة غازبروم نفط لإجراء مسوحات زلزالية ثلاثية الأبعاد في جنوب غرب منطقة أورينبورغ وحفر 15 بئرًا جديدة للتنقيب والاستكشاف، ضمن إستراتيجيتها لإعداد قاعدة موارد جديدة حتى عام 2030.

قال مدير الاستكشاف الجيولوجي وتطوير قاعدة الموارد في غازبروم نفط، إنه خلال العامين الماضيين منذ بدء المشروع، أجرت الشركة العديد من المسوحات الزلزالية ثلاثية الأبعاد على مساحة تزيد عن 1.6 ألف كيلومتر مربع في جنوب غرب منطقة أورينبورغ.

يعدّ الاكتشاف في منطقة ترخيص سولنيتشني الأكبر في المنطقة خلال السنوات الأخيرة، ويؤكد وجود احتياطيات ضخمة قابلة للتطوير والدراسة.

في منطقة أورينبورغ، تقوم شركة غازبروم بأنشطة إنتاجية في 13 منطقة مرخصة، تشمل 10 حقول.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق