رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

أسعار الوقود في قطر لشهر فبراير 2023.. زيادة جديدة للبنزين

من المقرر أن تشهد أسعار الوقود في قطر لشهر فبراير/شباط (2023) زيادة بسيطة في أسعار البنزين، بعد تثبيتها خلال أسعار يناير/كانون الثاني (2023).

وأعلنت شركة قطر للطاقة، اليوم الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني، أسعار البنزين والديزل الجديدة في البلاد، والتي من المقرر بدء العمل بها غدًا الأربعاء 1 فبراير/شباط (2023)، بحسب ما نشرته الشركة في صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقررت الشركة زيادة أسعار البنزين الممتاز 91، الذي يعدّ الأكثر استهلاكًا في البلاد، إذ تعتمد الغالبية العظمى من مواطني قطر عليه في تموين سياراتهم، مع تثبيت أسعار أنواع الوقود الأخرى، خلال الشهر المقبل، وفق بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وكانت أسعار الوقود في قطر قد شهدت تثبيتًا خلال شهر يناير/كانون الثاني الجاري، بعد تراجع يسير في أسعار البنزين خلال ديسمبر/كانون الأول 2022.

أسعار الوقود في قطر لشهر فبراير 2023

قررت شركة الطاقة الكبرى في البلاد إجراء تعديلات بأسعار الوقود في قطر لشهر فبراير/شباط 2023، وسط ارتفاع أسعار النفط، خلال الشهر الجاري، إذ اقتربت من حاجز الـ90 دولارًا مقارنة مع مستويات بين 80 و85 دولارًا للبرميل في الشهر الماضي.

أسعار الوقود في قطر لشهر فبراير
أسعار الوقود في قطر لشهر فبراير 2023 - الصورة من قطر للطاقة

وجاءت أسعار الوقود في قطر لشهر فبراير 2023 المقرر العمل بها بدءًا من غدٍ الأربعاء، على النحو التالي:

  • تثبيت سعر لتر الديزل عند 2.05 ريالًا.
  • تثبيت سعر لتر بنزين 95 "سوبر" عند 2.10 ريالًا.
  • زيادة سعر بنزين 91 "ممتاز" إلى ريالين، بدلًا من 1.95 ريالًا.

(الريال القطري = 0.27 دولارًا أميركيًا)

أسعار النفط العالمية

قررت شركة قطر للطاقة تحريك سعر البنزين الممتاز مع الحفاظ على أسعار باقي المشتقات النفطية دون زيادة، مع التحركات التي شهدتها أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية، ولا سيما مع اقتراب خامَي برنت وغرب تكساس القياسيين من تسجيل مكاسب شهرية في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتُحَدَّد أسعار البنزين في قطر من جانب لجنة تضم شركة قطر للطاقة، وأعضاء من وزارات الطاقة والصناعة والمالية والاقتصاد والتجارة والتخطيط التنموي والإحصاء؛ إذ تتولى اللجنة دراسة أسعار الوقود وربطها بالأسعار العالمية، ومراعاة الظروف والأبعاد الاجتماعية لمواطني البلاد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق