رئيسيةأخبار النفطأخبار منوعةعاجلمنوعاتنفط

أرامكو السعودية تعتزم استثمار 1.9 مليار دولار في القطاع الرقمي

وتطلق شركة أرامكو ديجيتال

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر، إطلاق شركة "أرامكو ديجيتال"؛ لتعزيز مكانة المملكة في صناعة الطاقة.

وأكد، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر ومعرض "اكتفاء"، الذي يستمر حتى 2 فبراير/شباط، أن الظروف الحالية ممتازة ومواتية لإحداث نقلة نوعية جديدة في توطين سلاسل الإمداد في السعودية.

وقال الناصر إن شركة أرامكو السعودية تعتزم استثمار 1.9 مليار دولار في القطاع الرقمي خلال السنوات الـ3 المقبلة.

الأسرع نموًا

شدد رئيس أرامكو على أن اقتصاد السعودية يُعَد من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم، وقال إنه من المنتظر أن تتجاوز قيمة اقتصاد المملكة تريليون دولار للمرة الأولى.

وزير الطاقة السعودي متحدثًا في معرض اكتفاء
معرض اكتفاء

وفي يونيو/حزيران الماضي، دشّنت أرامكو السعودية وشركة "كوغنايت"، مشروعهما المشترك "شركة كنتكست"؛ لدعم التحول الرقمي الصناعي في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ستقدم "كنتكست" خدمات التحول الرقمي التي تدعمها الحلول السحابية المتقدمة والبرامج الصناعية الرائدة.

وتهدف الحلول والخدمات إلى مساعدة شركات القطاعين العام والخاص على ضمان مستقبل البنية الأساسية لبياناتها، وزيادة الإيرادات، وخفض التكاليف، وتقليل المخاطر مع تعزيز الاستدامة التشغيلية والأمن.

يُعَد معرض اكتفاء أحد المعارض السنوية المهمة في المملكة العربية السعودية؛ إذ يضم عددًا كبيرًا من الفعاليات والأنشطة المرتبطة بقطاع الطاقة وكيفية الاستثمار فيها باعتبارها من الأعمدة الأساسية التي تقوم عليها المملكة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق