أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سعر سهم لوبريف يعود لحصد المكاسب بعد 3 جلسات من الخسائر

الطاقة

عاد سعر سهم لوبريف التابعة لشركة أرامكو السعودية إلى حصد المكاسب خلال تعاملات اليوم الخميس 19 يناير/كانون الثاني (2023) في سوق الأسهم السعودية "تداول".

ونجح سهم لوبريف أرامكو في التحول إلى المنطقة الخضراء بعد 3 جلسات سلبية خلال الأسبوع الجاري، الذي استهله يوم الأحد الماضي على مكاسب بأكثر من 1.5%، مسجلًا أعلى تداول منذ إدراجه.

تأتي حالة عدم الاستقرار التي تعرَّض لها سعر سهم لوبريف بالتزامن مع ما تشهده سوق النفط من تعاملات متقلبة، إذ يواصل سعر برميل النفط نزيف الخسائر بعد أن أنهى جلسة الأمس على تراجع.

وبحلول الساعة 12.37 مساءً بتوقيت غرينتش (03:37 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي- تسليم مارس/آذار- بنسبة 0.51% مسجلة 84.55 دولارًا أميركيًا.

سهم لوبريف تداول

ارتفع سعر سهم لوبريف مع نهاية تعاملات اليوم في سوق الأسهم السعودية "تداول"، بنسبة 0.21، مسجلًا 97.70 ريالًا سعوديًا (26.01 دولارًا أميركيًا).

وحقق سهم لوبريف أرامكو تداولات تفوق 48.6 مليون ريال، في التعامل على ما يقرب من نصف مليون سهم، من خلال 2.491 ألف صفقة.

نجح سهم لوبريف، الذي استهلّ تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 97.40 ريالًا، في تسجيل مستويات مرتفعة، وكان أعلى مستوى وصل إليه في الجلسة عند 98 ريالًا، وهبط إلى المنطقة الحمراء مع عمليات بيع لجني الأرباح، وكان أقلّ مستوى له عند 97.10 ريالًا.

* الدولار يعادل 3.76 ريالًا سعوديًا.

تحليل سهم لوبريف
شعار شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس "لوبريف"

تحليل سهم لوبريف

أثّرت حالة التقلب التي تشهدها السوق السعودية وكذلك أسعار النفط على أداء سهم لوبريف خلال الأسبوع الجاري، إذ سجل أول خسارة أسبوعية بعد مكاسب مرتين على التوالي.

سجل سعر سهم لوبريف أرامكو تراجعًا هامشيًا بنسبة 0.08% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي اليوم الخميس، إذ استهل التداول يوم الأحد الماضي عند مستوى 98 ريالًا، ليُغلق اليوم الخميس عند 97.70 ريالًا، منخفضًا بنسبة 0.3 ريالًا عن بداية تعاملات الأسبوع، ونحو 0.1% مقارنة بإغلاق الأسبوع الماضي عند مستوى 97.80 ريالًا.

نجح سهم لوبريف الأسبوع الجاري في الصعود لأعلى سعر منذ إدراجه بالبورصة في 28 ديسمبر/تشرين الأول (2022)، وذلك يوم الأحد الماضي، إذ بلغ للمرة الأولى سعر الطرح الأساس 99 ريالًا، وفق البيانات والإحصاءات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

الأسهم السعودية

عادت سوق الأسهم السعودية "تداول"، بنهاية اليوم الخميس، إلى الارتفاع مجددًا بعد جلستي تراجع، بدعم مكاسب 3 قطاعات كبرى، وسط تراجع السيولة.

وأُغلق المؤشر العام للسوق السعودي "تاسي" مرتفعًا 0.17%، بمكاسب بلغت 17.97 نقطة، صعد بها إلى مستوى 10682.01 نقطة.

وتراجعت قيم التداول إلى 3.46 مليار ريال، مقابل 3.92 مليار ريال بالجلسة السابقة، وهبطت كميات التداول إلى 101.07 مليون سهم، مقارنة بـ 127.83 مليون سهم، نهاية جلسة أمس الأربعاء.

نجح 14 قطاعًا في الصعود إلى المنطقة الخضراء، بقيادة قطاع المصارف الذي صعد 0.32%، وارتفع قطاع الاتصالات 0.5%، وسجل قطاع الطاقة ارتفاعًا هامشيًا نسبته 0.08%.

توقعات سهم لوبريف

ربط عدد من الخبراء والمحللين -استطلعت منصة الطاقة آراءهم- مواصلة سهم لوبريف لحصد المكاسب خلال المدة المقبلة بارتفاع الطلب على الوقود، وكذلك عودة السيولة إلى السوق السعودية.

وأشار الخبراء إلى معاناة سهم لوبريف خلال الأسبوع الجاري من التذبذب في حالة السوق، وكذلك مخاوف تراجع الطلب على النفط، فضلًا على محاولات جني الأرباح، بعد أن سجل السهم أعلى مستوى منذ إدراجه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأوضح الخبراء أن سعر سهم لوبريف يواجه مقاومة عند مستوى 99 ريالًا، وفي حال احتراقها خلال الأيام المقبلة، سينطلق بعدها نحو 105 ريالات على المدى القريب والمتوسط، وسط توقعات بالصعود إلى مستوى 119 ريالًا في الأشهر المقبلة.

وكان محللون قد توقعوا أن يقفز سعر سهم لوبريف إلى 105 ريالات، خلال شهر يناير/كانون الثاني الجاري، قبل أن ينتعش أكثر مع تزايد حركة التداول، ويسجل 120 ريالًا خلال أسابيع قليلة، مع بدء عمليات الشراء.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق