التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط الصخري الأميركي قد يرتفع 76 ألف برميل يوميًا خلال فبراير

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بمقدار 76 ألف برميل يوميًا خلال شهر فبراير/شباط 2023.

ووفقًا لتقرير إنتاجية الحفر -الصادر اليوم الثلاثاء (17 يناير/كانون الثاني 2023)- من المتوقع زيادة إمدادات النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في أميركا إلى 9.375 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة مع المستوى المتوقع عند 9.299 مليون برميل يوميًا في يناير/كانون الثاني الجاري.

بينما تُقدّر إدارة معلومات الطاقة صعود إنتاج الغاز الطبيعي الأميركي من التشكيلات الصخرية الرئيسة بمقدار 466 مليون قدم مكعبة يوميًا في فبراير/شباط 2023، وفقًا للتقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج النفط الصخري الأميركي

يقود حوض برميان الارتفاع المتوقع في إمدادات النفط الصخري الأميركي، مع زيادة إنتاجه 30 ألف برميل يوميًا خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 5.635 مليون برميل يوميًا.

ومن المتوقع زيادة إنتاج النفط الصخري في حوض باكن بمقدار 20 ألف برميل يوميًا خلال على أساس شهري، ليصل الإجمالي إلى 1.226 مليون برميل يوميًا، وفق التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج حوض أناداركو بنحو 11 ألف برميل يوميًا، ليصل إلى 442 ألف برميل يوميًا، بحسب التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

وتشير التقديرات إلى ارتفاع إنتاج النفط الصخري من أحواض نيوبرارا وإيغل فورد وأبالاتشيا بنحو 8 و4 و3 آلاف برميل يوميًا.

ويُظهر الرسم البياني التالي إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة منذ بداية 2019 وحتى 2022:

إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقع إدارة معلومات الطاقة صعود إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية إلى مستوى 96.656 مليار قدم مكعبة يوميًا في فبراير/شباط 2023، مقابل 96.190 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الجاري.

ومن المرجح ارتفاع إنتاج حوض هاينزفيل من الغاز الطبيعي بمقدار 145 مليون قدم مكعبة يوميًا الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 16.585 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتُقدّر إدارة معلومات الطاقة زيادة إنتاج الغاز في حوض برميان 109 ملايين قدم مكعبة يوميًا خلال فبراير/شباط، ليصل الإجمالي إلى 21.724 مليار قدم مكعبة يوميًا.

بينما يُتوقع ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض أبالاتشيا 93 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 35.372 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ومن المحتمل زيادة إنتاج الغاز من أحواض إيغل فورد وباكن وأناداركو بنحو 46 و33 و26 مليون قدم مكعبة يوميًا، إلى جانب ارتفاع إمدادات حوض نيوبرارا 14 مليون قدم مكعبة يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق