رئيسيةأخبار الهيدروجينعاجلهيدروجين

أكوا باور السعودية توقع صفقة لتأمين احتياجات وسط أوروبا من الهيدروجين الأخضر

ياسر نصر

وقّعت شركة أكوا باور السعودية مذكرة تفاهم بارزة مع شركة فيربوند "VERBUND"، أكبر مزوّد للكهرباء في النمسا، للتعاون بمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر.

ووُقِّعَت مذكرة التفاهم على هامش فعاليات أسبوع أبو ظبي للاستدامة 2023، التي انطلقت أمس الإثنين، بمشاركة كبرى شركات الطاقة العالمية.

وبحسب البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة، من المقرر أن يستهدف التعاون مع مزوّد الطاقة الأوروبي استكشاف سبل تطوير مشروعات الطاقة النظيفة في الشرق الأوسط لإنتاج الهيدروجين لصالح شركة فيربوند لاستعماله مصدرًا للطاقة المتجددة في أسواق أوروبا الوسطى.

خطط أكوا باور

يأتي التعاون في إطار إستراتيجية شركة أكوا باور (المطور والمستثمر والمشغل الرائد لمحطات تحلية المياه وتوليد الطاقة والهيدروجين الأخضر حول العالم) بتوفير 250 غيغاواط من الطاقة النظيفة خلال الـ9 أعوام المقبلة.

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية بادي بادمنثان أن ارتفاع التكاليف والفوائد يشكّل تحديًا أمام التحول إلى الطاقة المتجددة.

وتبلغ القيمة الاستثمارية لمحفظة مشروعات أكوا باور -التي تنشط في الطاقة المتجددة- أكثر من 68.4 مليار دولار، وتضم محفظة 68 محطة قيد التشغيل والبناء أو في مراحل متقدمة من التطوير، في 12 دولة في مناطق الشرق الأوسط وشمال وجنوب أفريقيا وجنوب شرق آسيا، وتنتج 44.4 غيغاواط من الكهرباء.

كما توفر 6.2 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا، وتعدّ مساهمة رائدة في مسيرة التحول نحو مستقبل مستدام وخالٍ من الكربون.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق