رئيسيةأخبار الغازغاز

سلطنة عمان تدعم أسطولها من ناقلات الغاز المسال بسفينتين جديدتين (صور)

الطاقة

تسعى شركة أسياد للنقل البحري في سلطنة عمان إلى تعزيز أسطولها من ناقلات الغاز المسال، بناقلتين جديدتين، وّقعت بشأنهما اتفاقية مع شركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة.

ووقّعت الشركة العمانية، التابعة لمجموعة "أسياد"، اليوم الإثنين 16 يناير/كانون الثاني 2023، اتفاقية مع شركة هيونداي الكورية الجنوبية، لبناء ناقلتين حديثتين للغاز المسال، بهدف تلبية الطلب المتنامي من عملائها على لوجستيات الطاقة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العمانية.

وبعد بناء الناقلتين الجديدتين، من المقرر ارتفاع قوة أسطول شركة أسياد لتصل إلى 70 ناقلة لمختلف الاستخدامات؛ من بينها ناقلات الغاز المسال من سلطنة عمان إلى دول أخرى، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

بناء ناقلات الغاز المسال

من المقرر بناء ناقلتي الغاز المسال الحديثتين من الجيل الخامس، في حوض سامهو في كوريا الجنوبية، الذي يُعَد أحد أفضل أحواض بناء السفن في العالم، على أن تُسَلَّم إلى سلطنة عمان في عام 2026، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وتستهدف شركة أسياد تعزيز أسطولها المتنوع بالناقلتين الجديدتين؛ حيث إنها تعمل على دعم الأسطول بأحدث ناقلات الغاز المسال، وزيادة قدراتها في مجال النقل البحري، بهدف تغطية الطلب المحتمل المتزايد على الغاز.

سلطنة عمان تزيد عدد ناقلات الغاز المسال
ناقلة غاز مسال مملوكة لشركة أسياد - الصورة من وكالة الأنباء العمانية

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أسياد للنقل البحري في سلطنة عمان، الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري، إن تعزيز أسطول الشركة بأحدث الطرازات العالمية من ناقلات الغاز المسال، يُعَد خطوة على مساس توسعها وتعزيز تنافسيتها، من خلال تقديم حلول موثوقة لعملائها على المستويين المحلي والعالمي.

وأوضح أن الشركة اختارت توسيع قدراتها اللوجستية، ولا سيما مع توقعات ارتفاع الطلب على الغاز المسال مقارنة بالوقود الأحفوري التقليدي، وذلك عبر استقدام ناقلات الغاز المسال المتطورة، بسعة 174 ألف متر مكعب.

وأكد أن الناقلتين الجديدتين ستُدَاران عن طريق الشركة العمانية لإدارة السفن التابعة للمجموعة، والتي صُنِّفَت مؤخرًا من بين أفضل الشركات العالمية لإدارة السفن.

مواصفات الناقلتين الجديدتين

قال إبراهيم النظيري إن الشركة اختارت أن تكون الناقلتين الجديدتين من الجيل الخامس، الذي يلبي أعلى المعايير العالمية للاستدامة البيئية والتجارية.

وأوضح أن هذه الناقلات تمتاز بأعلى مستويات الكفاءة في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى بصمتها الكربونية المنخفضة مقارنة بالناقلات الأخرى، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

سلطنة عمان تدعم أسطول ناقلات الغاز المسال بسفينتين جديدتين
ناقلة غاز مسال مملوكة لشركة أسياد - الصورة من وكالة الأنباء العمانية

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن "أسياد للنقل البحري" تسعى لزيادة القيمة المضافة محليًا في قطاع الغاز المسال، من خلال التكامل مع شركات الإنتاج والتصدير العمانية، وتزويدها بحلول لوجستية شاملة تغطي مراحل سلسلة القيمة، وتدعم الاقتصاد العماني.

ومن المقرر أن تنضم الناقلتان إلى أسطول أسياد، الذي يضم مختلف أنواع الناقلات والسفن؛ منها الناقلات العملاقة للنفط والغاز والمواد السائبة، وسفن نقل الحاويات؛ ما يدعم وجودها بصفتها مزوّدًا للخدمات اللوجستية المتكاملة بأسواق الطاقة العالمية والإقليمية. ويعزز مكانة سلطنة عمان باعتبارها مركزًا لوجستيًا عالميًا حيويًا للطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق