رئيسيةأخبار السياراتسيارات

هيونداي موتور تقتحم السوق الهندية بسيارة أيونيك 5 الكهربائية

تسعى شركة السيارات الكورية الجنوبية "هيونداي موتور" إلى توسيع رقعة انتشار سياراتها الكهربائية الجديدة في شتى دول العالم.

وضمن هذه المساعي، أطلقت الشركة سياراتها الكهربائية الجديدة من طراز أيونيك 5 في السوق الهندية، عقب إطلاقها في أسواق أخرى في عام 2021، وفق ما نشرته وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وجاء إعلان هذه الخطوة خلال حفل إطلاق السيارة الكهربائية "أيونيك 5" في السوق الهندية ضمن معرض "أوتو إكسبو 2023" الذي عُقِد في العاصمة الهندية نيودلهي.

تقنيات مبتكرة ومستدامة

قال المسؤول في شركة هيونداي موتور، كيم أون-سو، إنه مع إطلاق "أيونيك 5"، سيتمكن العملاء الهنود من تجربة السيارات الكهربائية المجهزة بتقنيات مبتكرة ومستدامة، مؤكّدًا أن الشركة ستفتح حقبة جديدة للسيارات الكهربائية في الهند.

وتتوقع هيونداي موتور، التي أطلقت سابقًا سيارة "كونا" الكهربائية في الهند، أن تقود سوق السيارات الكهربائية الهندية مع إطلاق "أيونيك 5". وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

ويعود معرض "أوتو إكسبو 2023" للانعقاد حاليًا بعد انتظار طويل دام ثلاث سنوات؛ بسبب تأجيل حدث 2022 نتيجة تداعيات جائحة فيروس كورونا، وأقيمت آخر نسخة من هذا المعرض عام 2020.

مميزات أيونيك 5

هيونداي موتور تطلق سيارة أيونيك 5
جانب من إطلاق سيارة أيونيك 5 الكهربائية في السوق الهندية - الصورة من وكالة يونهاب

أُطلقت "أيونيك 5" لأول مرة في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وأوروبا، بدءًا من عام 2021.

ويعدّ هذا الطراز أول مركبة تُطبّق عليها المنصة المعيارية الكهربائية العالمية الخاصة بمجموعة هيونداي موتور(E-GMP)، حسبما ذكرت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية.

في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، اختيرَت "أيونيك 5" أفضل سيارة جديدة لهذا العام من قبل شركة أبحاث السيارات "كيلي بلو بوك"، كما قُيِّمَت بدرجة عالية في سوق السيارات الكهربائية العالمية.

وتبلغ المبيعات السنوية للسيارات الكهربائية في الهند نحو 40 ألف وحدة، وتمثّل شركة "تاتا" الهندية 90% من حصة السوق.

خطط هيونداي

تخطط هيونداي موتور لتوسيع حصتها في السوق الهندية من خلال إطلاق 6 أنواع من السيارات الكهربائية، بما في ذلك "أيونيك 5"، بحلول عام 2028، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وتعمل الحكومة الهندية بنشاط على تعزيز السوق السيارات الكهربائية، وتخطط لزيادة نسبة السيارات الكهربائية إلى 30% من إجمالي مبيعات السيارات بحلول عام 2030، من خلال الاستثمار في البنية التحتية للسيارات الكهربائية.

من ناحية أخرى، تحتلّ شركة "هيونداي موتور" المركز الثاني في سوق السيارات الهندية، بحسب وكالة يونهاب، وفي العام الماضي، وصلت مبيعات الشركة إلى 552.511 وحدة، بزيادة 9.4% عن العام السابق له.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق