أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم لوبريف أرامكو يصعد 1% مقتربًا من أعلى مستوى منذ إدراجه

الطاقة

ارتفع سهم لوبريف أرامكو بنحو 1% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني (2023)، مقتربًا من أعلى مستوى سجّله منذ إدراجه في سوق الأسهم السعودية.

وعاد السهم إلى حصد المكاسب من جديد، بعد أن سجل تراجعًا بنحو 1% في الجلسة الماضية، وسط عمليات بيع لجني الأرباح، بعد أن استهل تعاملات الأسبوع الجاري (الأحد 8 يناير/كانون الثاني) على ارتفاع بأكثر من 2.5%، في أكبر ربح يومي منذ بدء التداول في 28 ديسمبر/كانون الأول 2022.

سهم لوبريف اليوم

صعد سعر سهم لوبريف اليوم نحو 0.82%، مسجلًا 97.80 ريالًا (26.04 دولارًا أميركيًا) في ختام التعاملات في سوق الأسهم السعودية "تداول".

وشهد تداول السهم تعاملات متقلبة في جلسة اليوم، إذ سجل أعلى مستوى له عند 98.60 ريالًا، وهو ثاني أعلى مستوى يصل إليه منذ إدراجه قبل نحو أسبوعين، مقتربًا من السعر الرسمي للإدراج البالغ 99 ريالًا.

يشار إلى أن أعلى سعر حقّقه سهم لوبريف أرامكو، منذ طرحه للاكتتاب والتداول، كان 98.70 ريالًا سعوديًا (26.26 دولارًا أميركيًا)، وفق البيانات والإحصاءات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وعلى الرغم من تراجع السهم خلال تعاملات اليوم إلى ما دون سعر الافتتاح البالغ 97 ريالًا، إذ سجل أدنى مستوى عند 96.80 ريالًا، فإنه نجح بإنهاء التعاملات في المنطقة الخضراء.

سجّل تداول لوبريف اليوم قيمة إجمالية تفوق 164 مليون ريال من خلال تعاملات على 1.7 مليون سهم من خلال 8.469 ألف صفقة.

توقعات سهم لوبريفتوقعات سهم لوبريف

جاء ارتفاع سهم لوبريف مسايرًا لتوقعات عدد من الخبراء والمحللين -كانت قد استطلعت منصة الطاقة أراءهم- الذين يرون أن السهم مرشّح للصعود خلال المدة المقبلة.

وأوضح الخبراء أن تحليل سهم لوبريف يشير إلى قفزة قد تصل إلى نحو 20 ريالًا فوق مستوى الإدراج على المدى المتوسط، وأن هناك فرصة للصعود إلى 105 ريالات خلال الأيام المقبلة.

ربط المحللون توقعاتهم لسهم لوبريف أرامكو بعودة الطلب على الوقود، وارتفاع أسعار النفط عالميًا، وكذلك عودة السيولة المرتقبة للسوق السعودية، وإعلان نتائج أعمال العديد من الشركات.

إدراج سهم لوبريف

جاء صعود سهم لوبريف اليوم بالقرب من أعلى مستوى منذ إدراجه، على الرغم من تراجع الأسهم السعودية، إذ أغلق مؤشر الأسهم السعودي الرئيس منخفضًا 13.12 نقطة، ليقفل عند مستوى 10634.06 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 4.5 مليار ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 143 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 330 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 103 شركات ارتفاعًا في قيمتها، في مقدمتها شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس "لوبريف"، في حين أغلقت أسهم 101 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات: حلواني إخوان، والوطنية للتعليم، وإكسترا، وأسمنت الجوف، وأميانتيت، الأكثر ارتفاعًا، أمّا أسهم شركات: البحر الأحمر، وتهامة، وساب، والأسماك، والجزيرة ريت، فكانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات، إذ تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض بين 9.88% و 3.19%.

بينما كانت أسهم شركات: أمريكانا، وشمس، وسبكيم العالمية، وجبل عمر، وأرامكو السعودية، الأكثر نشاطًا بالكمية، وأسهم شركات: عذيب للاتصالات، وشمس، والراجحي، وسبكيم العالمية، ولوبريف، الأكثر نشاطًا بالقيمة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق