أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سعر سهم لوبريف التابعة لأرامكو يحقق أعلى ربح يومي منذ إدراجه

الطاقة

ارتفع سعر سهم لوبريف، في ختام تعاملات اليوم الأحد 8 يناير/كانون الثاني (2023)، ليسجل أعلى أرباح يومية منذ إدراجه في سوق المال السعودية.

وسجل سعر سهم شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس "لوبريف" ارتفاعًا اليوم بنسبة 2.62%، ويقترب من أعلى سعر للسهم منذ تداوله في 28 ديسمبر/كانون الأول من العام المنصرم (2022)، منذ إدراجه في سوق تداول السعودية.

يشار إلى أن أعلى سعر حقّقه سعر سهم لوبريف، منذ طرحه للاكتتاب والتداول في أسواق المال، كان 98.70 ريالًا سعوديًا (26.26 دولارًا أميركيًا)، وفق البيانات والإحصاءات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

سهم لوبريف اليوم

مع ختام معاملات اليوم الأحد، سجّل سعر سهم لوبريف ارتفاعًا بنسبة 2.62%، ليحقق 97.90 ريالًا سعوديًا (26.05 دولارًا أميركيًا)، محققًا أعلى نسبة ربح يومية منذ إدراجه.

سعر سهم لوبريف

وشهد تداول السهم تعاملات متقلبة، إذ صعد للمنطقة الخضراء في أوقات متعددة، مسجلًا أعلى مستوى عند 98 ريالًا، بينما كان أقلّ مستوى بلغه خلال جلسات اليوم عند 95.50 ريالًا.

يشار إلى أن إجمالي التداولات على سهم لوبريف كان قد ارتفع في ختام تعاملات الخميس 5 يناير/كانون الثاني الجاري، مسجلًا زيادة بنسبة 3%، عند 95.40 ريالًا للسهم، وذلك بعد أن كان منخفضًا في نهاية يوم الأربعاء.

وبلغ عدد الصفقات على سعر سهم لوبريف 11 ألفًا و481 صفقة، في حين بلغ عدد الأسهم المتداولة 3 ملايين و119 ألفًا و164 سهمًا، بقيمة 300.9 مليون ريال سعودي.

(الريال السعودي = 0.27 دولارًا أميركيًا)

تحليل سهم لوبريف

يتجه سهم لوبريف إلى تحقيق مكاسب مع بداية تعاملات الأسبوع في سوق تداول السعودية، وسط توقعات متفائلة بأن يتجاوز السهم سعر الطرح الأصلي، البالغ 99 ريالًا.

ويتفاءل المحللون بأن السهم لم يهبط اليوم إلى مستويات أقلّ مما كان يغلق عليها خلال الأسبوع المنصرم، إذ إن سعر افتتاحه بلغ 95.40 ريالًا، ولكن أدنى مستوى للتداول على مدار اليوم كان أعلى من هذا السعر بنحو 10 فلوس، ما يشير إلى تماسك السهم في السوق.

وتعدّ المكاسب اليومية التي حققها سعر سهم لوبريف، اليوم الأحد 8 يناير/كانون الثاني 2023، هي الأعلى منذ طرحه للتداول، ما يشير إلى إمكان تخطّي السعر المقرر للطرح خلال مدة وجيزة، مع توجّه السهم إلى تحقيق مكاسب.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق