أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم لوبريف أرامكو ينخفض لليوم الثاني على التوالي

الطاقة

انخفض سهم لوبريف أرامكو خلال تعاملات الأربعاء 4 يناير/كانون الثاني (2023) في سوق الأسهم السعودية "تداول"، لليوم الثاني على التوالي.

جاء انخفاض سعر سهم لوبريف بالتزامن مع تراجع أسعار النفط عالميًا، والتي هبطت بما يقرب من 3% خلال تعاملات اليوم.

سهم لوبريف اليوم

أغلق سهم لوبريف أرامكو اليوم على تراجع بنحو 0.53%، مسجلًا 94.20 ريالًا سعوديًا (25.06 دولارًا أميركيًا).

شهد تداول لوبريف في سوق الأسهم السعودية "تداول" تعاملات متقلبة، إذ صعد إلى المنطقة الخضراء في أوقات متعددة، مسجلًا أعلى مستوى عند 95.20 ريالًا، في حين كان أقلّ مستوى خلال الجلسة عند 94 ريالًا.

انخفض إجمالي التداولات على سهم لوبريف أرامكو في جلسة الأربعاء مقارنة بالأيام الـ5 السابقة، إذ جرى التعامل على 1.4 مليون سهم من خلال 7 آلاف و380 صفقة، بقيمة إجمالية وصلت إلى نحو 132.5 مليون ريال.

* الدولار يعادل 3.76 ريالًا سعوديًا.

سعر سهم لوبريف السعوديةتحليل سهم لوبريف

أشار عدد من المحللين إلى أن سهم لوبريف تعرَّض خلال تعاملات اليوم الأربعاء لعدّة ضغوط، من أبرزها تراجع سعر النفط، والذي واصل نزيف الخسائر بعد هبوطه بأكثر من 4% أمس الثلاثاء.

بحلول الساعة 012:38 مساءً بتوقيت غرينتش (03:38 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، تراجع سعر خام برنت القياسي تسليم مارس/آذار بنسبة 3.41%، مسجلًا 79.30 دولارًا أميركيًا.

وأشار المحللون إلى أن سهم لوبريف اليوم تعرَّض لضغوط أيضًا من مخاوف تراجع الطلب على الوقود، في ظل تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

كما جاء التراجع مع تحوّل العديد من الأسهم السعودية إلى اللون الأحمر، إذ أغلق مؤشر السوق السعودية تعاملات اليوم الأربعاء بتراجع ملحوظ.

تداول سهم لوبريف

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم منخفضًا 129.04 نقطة، ليقفل عند مستوى 10531.90 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 4.5 مليار ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 242 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 350 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 36 شركة ارتفاعًا في قيمتها، في حين أغلقت أسهم 177 شركة بتراجع، من بينها لوبريف.

وكانت أسهم شركات: الصقر للتأمين، وأمريكانا، ومعدنية، والوطنية للتعليم، وإسمنت القصيم، الأكثر ارتفاعًا، أمّا أسهم شركات: العربي، واليمامة للحديد، وشاكر، وبوان، وصادرات، فكانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات، إذ تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض بين 6.44% و4.82%.

وكانت أسهم شركات أمريكانا، وشمس، وجبل عمر، ودار الأركان، وبترو رابغ، الأكثر نشاطًا بالكمية، وأسهم شركات: أمريكانا، والراجحي، وسابك للمغذيات الزراعية، والأهلي، وأرامكو السعودية، الأكثر نشاطًا في القيمة.

توقعات سهم لوبريف

توقّع عدد من المحللين أن يصعد سهم لوبريف أرامكو خلال المدة المقبلة، مع توقعات انتعاش الطلب على النفط، وعودة المؤسسات المالية، وذلك لوضوح الرؤية حول موقف المصارف المركزية من رفع أسعار الفائدة.

وأوضح المحللون أنه مع نهاية اليوم السادس لتداول سهم لوبريف في سوق الأسهم السعودية، وصلت خسائر السهم منذ إدراجه نحو 4.83%، إذ انخفض في 4 أيام، في حين تحوّل للارتفاع وحصد المكاسب خلال يومين فقط.

وفي الـ6 أيام جرى التداول على ما يقرب من 25 مليون سهم، من خلال ما يزيد على 129 ألف صفقة، بقيمة إجمالية تجاوزت 2.353 مليار ريال.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق