أسهم وشركاتأخبار النفطأسهمرئيسية

سعر سهم لوبريف أرامكو يتراجع مع هبوط أسعار النفط عالميًا

تراجع سعر سهم لوبريف التابعة لشركة أرامكو السعودية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء في سوق الأسهم السعودية تداول.

جاء تراجع سهم لوبريف لليوم الثاني على التوالي، في ظل الضغوط التي تواجهها العديد من أسواق المال، مع المخاوف من ركود اقتصادي عالمي في 2023.

كما يواجه السهم ضغوطًا مع تزايد حالات الإصابة بكورونا في الصين، أكبر مستود للنفط في العالم، والتي قد تتسبب في تراجع الطلب على الوقود عالميًا.

سعر سهم لوبريف مباشر

بحلول الساعة 09:00 صباحًا بتوقيت غرينتش (12:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، تراجع سعر سهم لوبريف أرامكو بنسبة 11%، مسجلًا 94.50 ريالًا سعوديًا.

تحليل سهم لوبريف
شعار شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس "لوبريف"

نجح سهم لوبريف خلال تعاملات اليوم الأربعاء في سوق الأسهم السعودية تداول بالصعود أكثر من مرة، متجاوزًا الإغلاق السابق عند 94.70 ريالًا، إذ سجل أعلى مستوى خلال الجلسة عند 95.20 ريالًا، في حين كان أقلّ مستوى له عند 94.40 ريالًا.

ويشهد تداول سهم لوبريف خلال جلسة اليوم تعاملات أقلّ من نظيراتها في الـ5 جلسات السابقة، إذ جرى التداول حتى منتصف الجلسة على 372 ألف سهم من خلال 2.258 ألف صفقة، بقيمة إجمالية بلغت ما يزيد على 35 مليون ريال.

* الدولار يعادل 3.76 ريالًا سعوديًا.

تحليل سهم لوبريف

يرى عدد من المحللين والخبراء أنه منذ إدراج سهم لوبريف في البورصة السعودية، تواجه أسواق المال العديد من الضغوط، مع ارتفاع الدولار، وزيادة المخاوف من الركود عالميًا.

جاء تراجع سهم سهم لوبريف مع هبوط أسعار النفط عالميًا، والتي تراجعت نحو 2% خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد انخفاضها بأكثر من 4% أمس الثلاثاء

ويشير المحللون حول توقعات سهم لوبريف إلى أن السهم مرشّح للصعود خلال المدة المقبلة، لكن ذلك مرتبط بانتعاش الطلب على النفط عالميًا، مدعومًا بتخفيف إجراءات مواجهة كورونا في الصين.

من المأمول أن يصعد سعر سهم لوبريف إلى 105 ريالات خلال يناير/كانون الثاني الجاري، متجاوزًا الخسائر التي لحقت به خلال الأيام الماضية، والتي وصلت لنحو 4.30% من سعر الإدراج البالغ 99 ريالًا.

نجح سهم لوبريف أرامكو في تحقيق مكاسب خلال يومين في أول أسبوع تداول، الذي بدأه الأربعاء الماضي 29 ديسمبر/كانون الأول 2022، في حين سجّل خسائر خلال 3 جلسات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق