أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سعر سهم لوبريف أرامكو يعود للانخفاض 1% في خامس أيام التداول

الطاقة

انخفض سعر سهم لوبريف التابعة لشركة أرامكو السعودية بأكثر من 1% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في سوق الأسهم السعودية تداول.

يأتي الانخفاض بفعل عمليات جني أرباح، بعد أن حقق السهم مكاسب بنحو 3% خلال اليومين السابقين (الأحد والإثنين)، في أول تعافٍ من الخسائر التي لحقت به أول يومين للتداول الأسبوع الماضي.

وانخفض سعر سهم لوبريف أرامكو بأكثر من 4 ريالات خلال أيام التداول الـ5، إذ بدأ التعاملات بأول ظهور له في البورصة السعودية يوم الأربعاء (29 ديسمبر/كانون الأول)، عند 99 ريالًا سعوديًا.

* الدولار يعادل 3.76 ريالًا سعوديًا.

سعر سهم لوبريف تداول

أغلق سعر سهم لوبريف تعاملاته في سوق الأسهم السعودية تداول اليوم الثلاثاء متراجعًا بنسبة 1.15%، مسجلًا 94.70 ريالًا.

وحقق سهم لوبريف أرامكو تعاملات في جلسة التداول بما يقرب من 218 مليون ريال، جرى خلالها التداول على أكثر من 2.286 مليون سهم من خلال 9 آلاف و756 صفقة.

وعلى الرغم من تسجيل سهم لوبريف خسائر في نهاية التعاملات، فإنه نجح في بعض أوقات الجلسة بالصعود إلى المنطقة الخضراء، مسجلًا 96 ريالًا، وهو أعلى مستوى وصل إليه اليوم، في حين كان 95.60 ريالًا هو أدنى مستوى سجّله خلال جلسة الثلاثاء.

سهم لوبريف أرامكو

احتلّ سهم لوبريف أرامكو مقدمة الشركات الأكثر نشاطًا في البورصة السعودية اليوم الثلاثاء، ومعها شركات الراجحي، ودار الأركان، وأرامكو السعودية، وشمس.

سعر سهم لوبريف
شعار شركة أرامكو لزيوت الأساس لوبريف

جاء تراجع سعر سهم لوبريف على الرغم من إغلاق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس مرتفعًا 82.60 نقطة، ليقفل عند مستوى 10660.94 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 3.8 مليار ريال، وهو ما يشير إلى إمكان صعود السهم في الجلسات المقبلة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 144 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 310 آلاف صفقة، سجلت فيها أسهم 166 شركة ارتفاعًا بقيمتها، في حين أغلقت أسهم 42 شركة على تراجع.

وكانت أسهم لوبريف، والسيف غاليري، وسدكو كابيتال ريت، وبوبا العربية، والتأمين العربية، الأكثر انخفاضًا في التعاملات، في حين كانت شركات وفرة، وأسمنت القصيم، وفيبكو، ومتطورة، وأسمنت ينبع، الأكثر ارتفاعًا في سوق الأسهم السعودية.

تحليل سهم لوبريف

نجح سهم لوبريف خلال الـ5 أيام الأولى من التعاملات في مواجهة اضطرابات وتذبذب التداولات، إذ سجل خسائر في 3 أيام، ومكاسب في يومين.

بلغ مجموع خسائر سهم لوبريف منذ بدء تداوله يوم الأربعاء الماضي نحو 4.3%، وفقًا للبيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

سجل سهم لوبريف خسائر بنحو 6.15% خلال أول يومين للتداول (الأربعاء والخميس)، قبل أن ينجح في الارتفاع وتسجيل مكاسب بنحو 3% في اليومين التاليين (الأحد والإثنين)، ما قلّص خسائر السهم منذ بدء التداولات إلى 3.15%، وجاء اليوم الخامس ليزيد من الخسائر، ويصعد بها إلى 4.30% خلال أول أسبوع للتداول.

توقعات سهم لوبريف

توقّع عدد من الخبراء والمحللين -استطلعت أراءهم منصة الطاقة المتخصصة- أن يتحول سهم لوبريف إلى المكاسب على المدى القصير، مع انتهاء مدة إجازات العام الجديد، وعودة المؤسسات المالية للمضاربة.

أوضح الخبراء أن توقعات سهم لوبريف تشير إلى أنه من المأمول أن يصعد إلى 105 ريالات خلال يناير/كانون الأول الجاري، وسط استهداف 20 ريالًا مكاسب فوق مستوى الإطلاق خلال الربع الأول من 2023.

يجرى التداول على نحو 30% من أسهم شركة أرامكو لزيوت الأساس "لوبريف" في سوق الأسهم السعودية تحت رمز 2223، منذ يوم الأربعاء الماضي 28 ديسمبر/كانون الأول (2022).

وتوقعت بيانات سوق الأسهم السعودية أن يتعرض سعر سهم لوبريف إلى حالة من التذبذب في أول 3 أيام تداول بحدود 30% يوميًا، سواء ارتفاعًا أو انخفاضًا، وأن حالة التذبذب على تداول السهم قد تنخفض إلى 10% ارتفاعًا أو انخفاضًا، مع بداية اليوم الرابع للتداول.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق