أسهم وشركاتأسهمسلايدر الرئيسيةشركاتعاجل

سعر سهم لوبريف التابعة لأرامكو يقفز 2% مرتفعًا للجلسة الثانية على التوالي

ياسر نصر

صعد سعر سهم لوبريف التابعة لشركة أرامكو السعودية بأكثر من 2% اليوم الإثنين 2 يناير/كانون الثاني (2022)، مواصلًا حصد المكاسب لليوم الثاني على التوالي.

ويسعى سهم لوبريف في رابع أيام تداوله بسوق الأسهم السعودية "تداول" إلى تجاوز الخسائر التي لحقت به في أول يومين، والتي فاقت الـ6%.

سهم لوبريف اليوم

ارتفع سعر سهم لوبريف اليوم الإثنين بنحو 2.02%، ليُنهي جلسة التداول عند 95.80 ريالًا، وهو أعلى سعر وصل إليه خلال التعاملات، متجاوزًا محاولات جني الأرباح التي هبطت بالسهم إلى 93.40 ريالًا، وهو أدنى مستوى وصل إليه في جلسة اليوم.

* الدولار يعادل 3.76 ريالًا سعوديًا.

ويواصل سهم لوبريف أرامكو أداءه الجيد لليوم الثاني على التوالي، بعدما نجح خلال تعاملات أمس الأحد 1 يناير/كانون الثاني في وقف نزيف الخسائر والتحول إلى المكسب، منهيًا التعاملات على ارتفاع بنحو 1% عند 93.90 ريالًا.

كانت شركة أرامكو لزيوت الأساس "لوبريف" قد بدأت التداول على نحو 30% من حصتها في سوق الأسهم السعودية تداول يوم الأربعاء الماضي 28 ديسمبر/كانون الأول (2022) بسعر 99 ريالًا (26.33 دولارًا) للسهم.

وخلال تعاملات اليوم الإثنين، حقق سهم لوبريف تعاملات بأكثر من 330 مليون ريال من خلال ما يتجاوز 15 ألف صفقة، جرى خلالها التداول على نحو 3 ملايين و485 ألف سهم.

يُذكر أن أعلى سعر كان قد حققه السهم في الجلسات السابقة، هو 98.70 ريالًا سعوديًا.

تحليل سهم لوبريف السعوديةتحليل سهم لوبريف

أكد عدد من الخبراء استطلعت أراءهم منصة الطاقة المتخصصة حول تحليل سهم لوبريف أن السهم مرشح للصعود خلال المدة الجارية لعدّة أسباب، أهمها توقعات زيادة الطلب على الوقود.

كانت بيانات سوق الأسهم السعودية قد توقعت أن يتعرض سعر سهم لوبريف إلى حالة من التذبذب في أول 3 أيام تداول بحدود 30% يوميًا، سواء ارتفاعًا أو انخفاضًا.

وتوقعت البيانات أن حالة التذبذب على تداول سهم لوبريف قد تنخفض إلى 10% ارتفاعًا أو انخفاضًا، مع بداية اليوم الرابع للتداول.

أشار الخبراء إلى أنه مع نهاية رابع أيام التداول على سهم لوبريف، يكون السهم قد نجح في تخطّي اضطرابات الأيام الأولى من التعاملات، بعد أن انخفض في أول يومَي تداول (الأربعاء والخميس) بنسبة 6.14% فقط، قبل أن يعاود الارتفاع في الجلسة الثالثة والرابعة (الأحد والإثنين)، ويحصد مكاسب بنحو 3%، مقتربًا من سعر الطرح البالغ 99 ريالًا.

توقعات سهم لوبريف

تشير توقعات سهم لوبريف أرامكو إلى أن السهم مرشّح لمواصلة حصد المكاسب خلال الأيام المقبلة، مع انتهاء مدة الإجازات، وعودة نشاط المؤسسات المالية، وإجراء عمليات شراء أكبر، فضلًا عن توقعات زيادة الطلب على النفط، في ظل التحركات الغربية لمحاصرة الوقود الروسي.

توقَّع الخبراء أن يتجاوز سعر سهم لوبريف 105 دولارات خلال شهر يناير/كانون الثاني (2022)، مع وجود فرضة لزيادة الربح بمقدار 20 ريالًا عن سعر الطرح خلال الربع الأول من العام الجاري.

يشار إلى أن سهم لوبريف أرامكو يُتَداوَل في سوق الأسهم السعودية تحت رمز 2223، من جانب الأفراد والشركات المسجلين للاكتتاب على الأسهم، التي تشكّل 30% من الأسهم الإجمالية للشركة السعودية.

ويبلغ عدد أسهم لوبريف المطروحة نحو 50.045 مليون سهم، 75% مخصصة للمؤسسات؛ في حين خصصت الشركة 10 أسهم بحدّ أدنى للمكتتبين الأفراد، الذين بلغ عددهم 524.8 ألف مكتتب.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق