أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

مبيعات نيو الصينية تقفز 34% خلال 2022.. وهذه السيارة في المقدمة

هبة مصطفى

أزاحت شركة نيو الصينية الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية الستار عن نتائجها الفصلية للربع الأخير من العام الماضي (2022)، بالإضافة إلى نتائج شهر ديسمبر/كانون الأول وحده.

وقبل أن تودّع الشركة الصينية العام بساعات قليلة، أعلنت نشر محطات لمبادلة الكهرباء وشحن السيارات بمناطق عدّة في العالم، بحسب ما أوردت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد 1 يناير/كانون الثاني.

وتأخذ الشركة على عاتقها المزيد من التوسعات، إذ تعتزم منافسة كبار المُصنعين مثل "تيسلا" و"مرسيدس" بطراز جديد، بينما كانت قد أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي استعداداتها لدخول السوق الألمانية، بعدما دفع قانون خفض التضخم نحو تقييد انتشارها في أميركا، وفق ما تابعته منصة الطاقة المتخصصة ونشرته في وقت سابق.

تسليمات نيو الصينية

على الصعيد الشهري، سجلت نماذج شركة نيو الصينية المتنوعة رقمًا قياسيًا جديدًا، بتسليمها 15 ألفًا و815 وحدة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، بزيادة قدرها 50.8% على أساس سنوي.

وتنوعت التسليمات خلال الشهر الماضي بين 6 آلاف و842 وحدة من السيارات الكهربائية للدفع الرباعي فائقة الذكاء، من بينها 4 آلاف و154 وحدة من طراز "إي إس 7".

نيو الصينية
إطلاق أحد نماذج شركة نيو - الصورة من Tech Wire Asia

وبجانب ذلك، سلّمت الشركة 8 آلاف و973 وحدة من السيارات السيدان الكهربائية فائقة الذكاء مقسّمة كالتالي: (1379 سيارة من طراز "إي تي 7"، و7 آلاف 594 سيارة من طراز إي تي 5).

وفيما يتعلق بأداء الشركة الربع سنوي خلال المدة من أكتوبر/تشرين الأول حتى ديسمبر/كانون الأول، حققت نيو الصينية تسليمات فصلية قياسية، إذ بلغت 40 ألفًا و52 وحدة، بزيادة قدرها 60% على أساس سنوي.

وخلال العام الماضي (2022) بأكمله، وصل إجمالي تسليمات رائدة تصنيع السيارات الكهربائية الصينية إلى 122 ألفًا و486 سيارة بزيادة 34% على أساس سنوي، لتصل تسليمات الشركة التراكمية حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول (2022) إلى 289 ألفًا و556 وحدة.

توسع في التقنيات

بخلاف الأداء الفصلي والشهري لشركة نيو الصينية الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية، شهد الربع الأخير من العام الماضي (2022)، والشهر الأخير من العام (ديسمبر/كانون الأول) تحديدًا، نقلة في التوسع بالتقنيات الذكية اللازمة لإنجاح الصناعة.

وبحلول 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، نشرت الشركة 1315 محطة لمبادلة الكهرباء، بجانب 1228 محطة شحن مزوّدة بنحو 6 آلاف و225 شاحنًا، كما دعمت انتشار 1058 محطة شحن مزوّدة بنحو 7 آلاف و159 شاحنًا بالعالم.

وطرحت الشركة محطة لمبادلة الكهرباء من الجيل الثالث، بالإضافة إلى شاحن فائق السرعة بقوة 500 كيلوواط.

واقتنصت الشركة جائزة الجمعية الصينية لمهندسي علوم وتقنيات السيارات، في 28 من شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، المخصصة للتقنيات والتطبيقات لمبادلة البطاريات وفصلها ودمج بيانات الشبكات.

خطط شركة نيو

تتطلع نيو الصينية إلى منافسة عمالقة صناعة السيارات، إذ تُخطط لإطلاق وحدة كهربائية جديدة تدخل بها مضمار المنافسة مع شركات مثل تيسلا ومرسيدس ولوسيد إير.

وقدّرت الشركة -حسبما أُعلن قبل أيام- سعر السيارة الجديدة بنحو 143 ألف دولار، وهو نطاق سعري ينخفض عن السيارات الكهربائية للشركات المذكورة.

نيو الصينية
طراز إي إس 6 - الصورة من موقع شركة نيو

وفور انتهاء الشركة الصينية الرائدة من إنتاج الطراز الكهربائي الجديد، يرتفع عدد النماذج المطروحة من قبلها -من نوع سيدان- إلى 6 نماذج، جنبًا إلى جنب مع 3 نماذج أخرى لسيارات الدفع الرباعي.

وفي مطلع الربع الرابع من العام الماضي (2022)، قالت الشركة، إنها تعتزم التوسع في السوق الأوروبية والأميركية، ووقع اختيارها على ألمانيا لتكون ثاني محطاتها في القارة العجوز عقب النرويج.

واصطدم طموح "نيو" للتوسع في السوق الأميركية بقانون خفض التضخم وقيود استيراد السيارات الهادفة لتشجيع الإنتاج المحلي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق