رئيسيةأسهمأسهم وشركاتشركات

توقعات سهم لوبريف لجلسة اليوم الخميس.. هل يشهد أول ارتفاع؟

أحمد بدر

توقع خبيران اقتصاديان أن يحقّق سهم شركة لوبريف، المملوكة لأرامكو السعودية، نوعًا من التعافي خلال المدة المقبلة، إلا أن ذلك قد لا يكون في وقت قريب.

وأبدى الخبيران حالة من الارتياح لقدرة السهم على تعزيز قوته وتعويض جزء من خسائره خلال اليوم الأول للتداول، إذ إنه بدأ التعاملات بتراجع بنسبة 6.4%، ليُتداول عند 92.7 ريالًا (24.66 دولارًا أميركيًا)، قبل أن يقلّص خسائره الصباحية، ويغلق عند 95 ريالًا (25.27 دولارًا أميركيًا).

يُشار إلى أن عدد صفقات التعامل على سهم لوبريف بلغ بنهاية الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول 60 ألفًا و581 صفقة، في حين بلغ عدد الأسهم المتداولة 11 مليونًا و222 ألفًا و931 سهمًا، بقيمة 1.07 مليار ريال سعودي، بحسب البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

توقعات سهم لوبريف

قالت خبيرة أسواق المال بشركة الحرية لتداول الأوراق المالية في مصر حنان رمسيس، إن سهم لوبريف مؤهل للانطلاق بقوة إلى مستهدفات ليست عالية بالقدر الكافي، لأن سعر السهم عند الطرح يُعد مرتفعًا نوعًا ما بالمقارنة بسهم أرامكو، الذي طُرح بسعر 28 ريالًا.

سهم لوبريف
مقر شركة أرامكو السعودية - الصورة من موقع الشركة

وبالنسبة إلى إمكان أن يحقق السهم ارتفاعًا في جلسة التداول الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول 2022، قالت رمسيس إن هذا الأمر يرتبط بوضع السوق والسيولة المدارة، مرجحة أن يُتداول السهم عند سعر الطرح أو أقل منه بجزء يسير.

وتوقعت الخبيرة في أسواق المال، أن يحظى سهم لوبريف في بداية العام الجديد 2023 بفرصة مؤكدة للصعود إلى ما هو أكبر من سعر الاكتتاب، لا سيما مع عودة السيولة إلى أكثر من 5 مليارات ريال في سوق تداول السعودية.

ورجحت أن يستفيد السهم من فصل الشتاء، وارتفاع الطلب على النفط وانتعاش سعر برميله، بالإضافة إلى فائدة منتظرة مع تخفيف القيود الصارمة المفروضة من الصين على خلفية تفشي فيروس كورونا هناك.

تحليل سهم لوبريف

من جانبه، قال رئيس قطاع الاستثمار في شركة القاهرة الوطنية للأوراق المالية حسام عيد -متحدثًا عن توقعات سهم لوبريف- إن السهم سيشهد خلال المدة المقبلة تحركات إيجابية، مع إعلان نتائج أعمال الشركة والقوائم المالية للعام المنتهي 2022.

وتوقع الخبير المالي أن تشهد شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس "لوبريف" المزيد من الاستثمارات في المدة المقبلة، مع توجه المؤسسات المالية إلى الشراء، الأمر الذي يعود بالفائدة بصفة تدريجية على سهم الشركة.

ورجح عيد أن يحظى سهم لوبريف بفرصة لتحقيق أرباح ضخمة، إذ توقع أن يصل إلى التداول عند مستوى 105 ريالات، قبل أن يحقق مستوى آخر من الانتعاش عند 120 ريالًا خلال تعاملات يناير/كانون الثاني المقبل 2023.

(ريال سعودي = 0.27 دولارًا أميركيًا)

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق