سلايدر الرئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

هبوط سعر برميل النفط عالميًا.. وخام برنت أقل من 83 دولارًا - (تحديث)

تراجع سعر برميل النفط عالميًا بأكثر من 1%، في نهاية تعاملات اليوم الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول (2022)، ليهبط خام برنت أقل من مستوى 83 دولارًا للبرميل.

وتشهد أسعار النفط الخام العالمية تراجعًا لليوم الثاني على التوالي، بعد الارتفاع الذي حققه يوم الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول، في توقيت يشهد فيه العالم مخاوف من عودة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين إلى الارتفاع، وفق ما نشرته وكالة رويترز.

ويأتي تراجع سعر برميل النفط عالميًا، مدفوعًا بخيبة أمل أصابت الأسواق بشأن ارتفاع الطلب على الوقود في الصين مع عودة فيروس كورونا للهجوم بشراسة على مواطني الدولة الآسيوية، في توقيت تعاني فيه الولايات المتحدة آثارًا مدمرة للعواصف الشتوية التي أثرت في إنتاج الطاقة.

سعر برميل النفط عالميًا اليوم

في نهاية الجلسة، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر فبراير/شباط 2023- بنحو 1.2%، إلى 82.26 دولارًا للبرميل.

سعر برميل النفط عالميًا
أحد حقول النفط - الصورة من رويترز

كما تراجع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي -تسليم فبراير/شباط 2023- بنسبة 0.7%، إلى 78.40 دولارًا للبرميل، وفق بيانات طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

تراجع آمال انتعاش الطلب

انخفض سعر برميل النفط عالميًا، مع تزايد حالات فيروس كورونا في الصين وعدد من دول العالم؛ ما هز الثقة بارتفاع الطلب على الوقود، من جانب الصين، التي تعد أكبر مستوردي النفط الخام في العالم.

وقال خبير الأسواق في "آي جي"، جون رونغ ياب، إن الغموض بشأن وضع فيروس كورونا في الصين، بالإضافة إلى توجه بعض الدول إلى وضع قواعد جديدة للسفر، يكون بمثابة مثبط للتفاؤل السابق بشأن ارتفاع الطلب على النفط.

وأضاف: "مع اقتراب عام 2023، هناك فرص لانتعاش سعر برميل النفط عالميًا، لكنها ستظل تتلخص في وتيرة إعادة فتح الصين، وما إذا كان المشاركون في السوق قد سعّروا مخاطر النمو بوصفه مقايضة لتشديد سياسات البنك المركزي".

مخزونات النفط الأميركية

في الوقت نفسه، تضررت أسواق النفط العالمية بسبب التوقعات بإعلان الاحتياطي الفيدرالي الأميركي زيادة أخرى في أسعار الفائدة الأميركية، وهو الإجراء المضاد الذي يتخذه البنك للحد من ارتفاع الأسعار في سوق العمل المتضررة.

وارتفعت مخزونات النفط الخام الأميركية بنحو 0.7 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 23 ديسمبر/كانون الأول 2022، بعكس توقعات المحللين.

بينما انخفضت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 3.1 مليون برميل، وزادت مخزونات المقطرات 0.3 مليون برميل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق