رئيسيةأخبار السياراتسيارات

أول حافلة كهربائية للنقل الجماعي تصل إلى الكويت

الطاقة

أعلنت شركة النقل العام في الكويت، وصول أول حافلة كهربائية للنقل الجماعي، بالتعاون مع شركة القرين لتجارة السيارات.

وبحسب الشركتين، فإن الحافلات الجديدة التي تنضم إلى خطوط النقل الجماعي، تعمل بنظام الكهرباء بشكل متكامل، حيث تم تصنيعها من جانب شركة "كينغ لونغ" الصينية، وهي أول الشركات المنتجة للحافلات الكهربائية في الصين، وفق ما نشرت صحيفة "الأنباء" الكويتية.

وأطلقت شركة النقل العام الكويتية أول حافلة كهربائية للنقل الجماعي، بحضور ورعاية سفير الصين فوق العادة لدى الكويت تشانغ جيان، ومدير المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة الصينية لدى الكويت تشينغ يونغرو، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

أول حافلة كهربائية في الكويت

تعد الحافلة الجديدة هي الأولى من نوعها التي تعمل بالكهرباء من حافلات شركة كينغ لونغ في الكويت، إذ إن الحافلات التي أنتجتها الشركة الصينية وتعمل في الكويت حاليًا من العاملة بمحرك الاحتراق الداخلي.

أول حافلة كهربائية للنقل الجماعي
الاحتفال بوصول أول حافلة كهربائية للنقل الجماعي إلى الكويت - الصورة من الأنباء

وقال رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة القرين لتجارة السيارات أحمد المطوع، إن شركته تعتز بكونها شريكًا أساسيًا لشركة النقل العام الكويتية في استيراد أول حافلة كهربائية للنقل الجماعي، وإدخال هذه التكنولوجيا المتطورة إلى الكويت.

وأوضح أن جميع الكويتيين سيستفيدون من استخدام وسائل النقل العام التي تعمل بالكهرباء، مقدمًا الشكر لشركة النقل العام الكويتية على ثقتها في خدمات شركة القرين، لا سيما استيراد أول حافلة كهربائية للنقل الجماعي.

كهربة حافلات الكويت

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة النقل العام الكويتية منصور عبدالمحسن السعد، أن الشركة لديها مشروعات عديدة وخطط جديدة مستقبلية، بموجب إستراتيجيتها التي ستنفذ في المستقبل القريب، مما يسهم في تعزيز شبكة المواصلات العامة في الكويت.

أول حافلة كهربائية للنقل الجماعي
الاحتفال بوصول أول حافلة كهربائية للنقل الجماعي إلى الكويت - الصورة من صحيفة الأنباء

وبعد تشغيل أول حافلة كهربائية للنقل الجماعي في الكويت، تخطط شركة النقل العام لتشغيل مزيد من الحافلات الكهربائية، بعد بناء البُنى التحتية اللازمة لها، لا سيما مع إيمانها بضرورة أن تصبح جميع الحافلات في البلاد كهربائية.

وتلجأ الكويت إلى الحافلات الكهربائية، باعتبارها خالية من الانبعاثات الملوثة، بالإضافة إلى كونها أكثر هدوءًا حيث لا تصدر نفس كمية الضوضاء التي تصدرها سيارات وقود الاحتراق الداخلية، بما يحقق راحة الركاب بشكل أكبر، وفق ما نشرت الأنباء الكويتية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق