كهرباءأخبار الغازأخبار الكهرباءسلايدر الرئيسيةغاز

انقطاع الكهرباء عن مليون منزل وإلغاء 5700 رحلة جوية بسبب العواصف في أميركا

السلطات تحاول إعادة التيار.. وأزمة في إنتاج الغاز

حياة حسين

تسببت العواصف الشتوية في انقطاع الكهرباء عن مليون منزل ومصنع وشركة في أميركا، حسبما ذكرت وكالة رويترز، اليوم السبت 24 ديسمبر/كانون الأول (2022).

وتلقى 60% من سكان الولايات المتحدة تحذيرات سابقة بشأن العواصف الشتوية التي تضرب البلاد، وفق بيانات لشبكة مرافق الولايات المتحدة، التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وبجانب انقطاع الكهرباء، غطت الثلوج مواقع إنتاج الغاز الرئيسة، ودفعت مستويات الحرارة المنخفضة نحو إغلاق الآبار، وتشير التوقعات إلى احتمالية استمرار ضرب العواصف الشتوية لأقاليم وولايات عدة، خلال الأيام المقبلة، وفق مؤشرات الهيئات المعنية بالطقس والأرصاد الجوية.

جهود إعادة التيار

تعمل المرافق في الولايات المتحدة على استعادة التيار مرة أخرى، بعد انقطاع الكهرباء في نحو مليون منزل ومصنع وشركة في الجانب الشرقي من البلاد، بسبب العواصف القوية.

وبدأت الإصلاحات اللازمة لاستعادة التيار في المناطق التي انتهت بها العواصف الشتوية إلى انقطاع الكهرباء، بعد تحركها نحو مناطق أخرى، إلا أن بعضها لا يزال يعاني بسبب نشاط الرياح.

وتضم "نيو إنغلاند" في شمال الولايات المتحدة، أكبر عدد منازل وأنشطة أعمال، بما يعادل 264.7 ألف وحدة، عانت بسبب انقطاع التيار الكهربائي، تلتها "هامبشاير"، ثم "كونكتكت"، و"فرمونت"، وأخيرًا "ماساتشوستس".

عطلة أعياد الميلاد

انقطاع الكهرباء في أميركا بسبب العواصف الشتوية
محاولات لكسح الثلوج وتسهيل حركة السيارات على طرق أميركا - الصورة من فوكس نيوز

رُصدت 10 آلاف حالة انقطاع للتيار الكهربائي خلال عطلة أعياد الميلاد بسبب العواصف الشتوية، ومن المتوقع أن تجلب العواصف الشتوية موجات جليدية إلى منطقة البحيرات العظمى، مصحوبة بأمطار غزيرة، ثم تغطي الثلوج الشاطئ الشرقي.

وتبلغ سرعة الرياح 60 ميلًا/ساعة، ويسيطر البرد القارس على أقصى المنطقة الجنوبية، عند الحدود مع المكسيك، وهي ظروف تهيئ لانقطاع الكهرباء عن مناطق عديدة.

وكانت العواصف الثلجية والأمطار والفيضانات والبرودة المهددة للحياة قد تسبب في إلغاء أكثر من 5700 رحلة جوية داخل الولايات المتحدة أو خارجها، أمس الجمعة 23 ديسمبر/كانون الأول، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وتسببت العواصف، في وقت سابق هذا الأسبوع، في إسقاط خطوط الكهرباء، ووقوع الكثير من حوادث السيارات على الطريق السريعة، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

إنتاج الغاز

انعكست العواصف الشتوية في أميركا سلبًا على إنتاج الغاز؛ إذ بلغ 96 مليار قدم مكعبة، يوم الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول 2022، وهو معدل ينخفض عن اليوم السابق له (الأربعاء) الذي سجل 100 مليار قدم مكعبة، نقلًا عن بيانات نيو إنرجي فاينانس، التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

ويعد هذا أكبر الانخفاضات اليومية منذ عاصفة فبراير/شباط الماضي 2022، التي ضربت ولاية تكساس، وهناك احتمالات بأن يتفاقم هذا الوضع وأن يتجه معدل الإنتاج إلى أدنى المستويات منذ فصل الشتاء الماضي؛ إذ أُغلقت الآبار الإنتاجية وتوقف العمل بالمناطق الرئيسة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق