التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا يواصل تسجيل مستويات قياسية (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي، خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني 2022، متجهًا لتحقيق رقم تاريخي لإجمالي العامين الحالي والمقبل (2023).

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الجمعة، ارتفاع إنتاج الغاز الجاف في أميركا لمتوسط يتجاوز 100 مليار قدم مكعبة يوميًا في الشهرين الماضيين، متجاوزًا الأرقام القياسية المسجلة قبل الوباء في عام 2019.

ورغم ذلك، فمن المرجح أن يهبط متوسط إنتاج الغاز الطبيعي الجاف في أميركا إلى 100 مليار قدم مكعبة يوميًا من ديسمبر/كانون الأول 2022 إلى مارس/آذار 2023، بانخفاض 0.5 مليار قدم مكعبة يوميًا عن مستوى نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بحسب التقرير الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

توقعات إنتاج الغاز خلال 2023

يرجع الانخفاض المتوقع بإنتاج الغاز الطبيعي في أميركا، خلال الأشهر المقبلة، إلى احتمال حدوث ظواهر جوية شتوية، لكن يمكن أن يمنع الطقس المعتدل في مناطق الإنتاج الرئيسة هذا التراجع.

وفي إجمالي 2023، تتوقع إدارة معلومات الطاقة نمو الإنتاج بوتيرة طفيفة تبلغ 2% ليصل إلى متوسط يتراوح بين 100 و101 مليار قدم مكعبة يوميًا، وهى مستويات قياسية.

ورغم تأثير قيود خطوط الأنابيب والانخفاض الموسمي لإنتاج الغاز الطبيعي في أميركا خلال النصف الأول من 2023، فإن خطط توسيع البنية التحتية في النصف الثاني تعزز توقعات الإمدادات.

وبالنسبة إلى الأسعار، من المتوقع انخفاض سعر الغاز الطبيعي في هنري هوب إلى 5.62 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في النصف الأول من عام 2023، مقارنة بمتوسط شهر ديسمبر/كانون الأول البالغ 6.34 دولارًا.

إنتاج الغاز الأميركي في 2022

يتجه إنتاج الغاز الطبيعي الجاف في الولايات المتحدة لتحقيق رقم قياسي سنوي خلال 2022 عند 98 مليار قدم مكعبة يوميًا، ارتفاعًا من 94.57 مليار قدم مكعبة يوميًا في 2021.

ويوضح الرسم البياني التالي إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال الأعوام الـ3 الماضية:

إنتاج الغاز الطبيعي

وكان النمو في إنتاج الغاز الأميركي في عام 2022 مدفوعًا بزيادة نشاط الحفر في منطقة هاينزفيل الواقعة في لويزيانا وشرق تكساس وكذلك في حوض برميان الواقع غرب تكساس وجنوب شرق نيو مكسيكو.

وأسهمت التوسعات الأخيرة للبنية التحتية لخطوط الأنابيب في كلتا المنطقتين في تعزيز الإنتاج، حسب التقرير، الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق