رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

توقيع أكبر صفقة لشراء شهادات الطاقة النظيفة في الإمارات لدعم إنتاج الألمنيوم

وقّعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أكبر صفقة لشراء شهادات الطاقة النظيفة في البلاد من أجل دعم إنتاج الألمنيوم بالكهرباء النظيفة.

تتضمّن الصفقة، التي وقعتها الإمارات للألمنيوم مع شركة مياه وكهرباء الإمارات، شراء شهادات الطاقة النظيفة مقابل 1.1 مليون ميغاواط/ساعة، لدعم إنتاج ألمنيوم "سيليستيال" المصنوع بالطاقة الشمسية.

تتبع شهادات الطاقة النظيفة استخدام الطاقة الشمسية المُنتَجة عن طريق محطة نور أبوظبي، وهي واحدة من أكبر محطات الطاقة الشمسية المستقلة في العالم.

وتقع المحطة في منطقة سويحان بإمارة أبوظبي، وتتضمن 3.2 مليون لوحة شمسية تولّد نحو 1 غيغاواط من الكهرباء.

أكبر صفقة

تمثل الصفقة أكبر عملية شراء لشهادات الطاقة النظيفة التي تتبع استخدام الطاقة الشمسية في أبوظبي حتى الآن، وستُصدّق هذه الشهادات على إنتاج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لنحو 80 ألف طن من ألمنيوم سيليستيال.

يشار إلى أن حجم إنتاج الشركة الإماراتية من ألمنيوم سيليستيال كل عام يعتمد على واردات الطاقة الشمسية من شبكة الكهرباء.

يُذكر أن نحو 60% من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في عملية صناعة الألمنيوم العالمية ناجمة عن توليد الكهرباء فقط، واستخدام شركة الإمارات العالمية للألمنيوم للطاقة الشمسية يقلل من الانبعاثات بشكل كبير بما يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

شهادات الطاقة النظيفة تدعم إنتاج الألمنيوم في الإمارات
شركة الإمارات العالمية للألمنيوم

إنتاج ألمنيوم سيليستيال

قال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، عبدالناصر بن كلبان: "توفر الاتفاقية للشركة مصدرًا جديدًا للطاقة الشمسية المعتمَدة لإنتاج ألمنيوم سيليستيال".

وأعرب عن شكره لشركة مياه وكهرباء الإمارات على شراكتها وريادتها في تطوير عمليات توليد الطاقة الشمسية في أبوظبي.

وأشار إلى أن ألمنيوم سيليستيال وغيره من المعادن منخفضة الكربون تُعَد أساس بناء مستقبل مستدام، موضحًا أن طرحه في العام الماضي كان نقطة تحول في تاريخ شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وقطاع الألمنيوم بالكامل.

الطاقة النظيفة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات، عثمان آل علي: "تسعى الشركة إلى تنفيذ خطة طموحة للتحول في إنتاج الطاقة، وتطوير قدرات توليد الطاقة الشمسية بشكل استثنائي من أجل دعم شركائنا الحاليين والمستقبليين".

وأضاف: "نفخر بشراكتنا الإستراتيجية مع الإمارات العالمية للألمنيوم لدعم إزالة الكربون من قطاع الألمنيوم بما يتماشى مع أهداف الإستراتيجية الوطنية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.. ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لأداء دور رئيس في تحقيق أجندة الاقتصاد والاستدامة لدولة الإمارات".

وأوضح أن شهادات الطاقة النظيفة تربط الطلب على مصادر الطاقة المتجددة بالعرض، ويسرنا أن تصبح شركة الإمارات العالمية للألمنيوم من عملاء هذه الطاقة المولّدة من مشروعاتنا الرائدة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية".

ويجري إصدار شهادات الطاقة النظيفة من قِبل دائرة الطاقة في أبوظبي وتتطابق مع معايير الشهادات الدولية للطاقة المتجددة وأفضل الممارسات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق