رئيسيةأخبار النفطنفط

حيان عبد الغني: العراق يدعم أي تحرك يمنع تراجع أسعار النفط

الطاقة

أكد وزير النفط العراقي حيان عبد الغني أن بلاده تدعم أيّ تحرك يدعم استقرار أسواق النفط، ويمنع تراجع الأسعار.

وشدد خلال ترؤُّسه الاجتماع الشهري لتسعيرة النفط العراقي على حرص بغداد للإسهام الفاعل في تحقيق مزيد من الاستقرار للأسواق العالمية.

وقال وزير النفط حيان: "تعمل العراق على الوصول إلى حالة من التوازن المنطقي بين العرض والطلب، والتقليل من حجم التحديات والمؤثرات التي تؤدي إلى تذبذب سوق النفط وعدم استقراره".

وزير النفط حيان

قال حيان عبد الغني، إن العراق يتابع باهتمام تطورات السوق النفطية، والمتغيرات اليومية بسبب الظروف والتحديات التي تواجه العالم.

وأشار إلى أن بلاده تتواصل مع الأعضاء في أوبك وأوبك+، مع الاطّلاع على كل التقارير المتعلقة بشأن أوضاع سوق النفط.

وأكد حيان عبد الغني أن العراق مع الاتفاقات التي تحقق مزيدًا من الاستقرار والتوازن للأسواق النفطية، وتقلل من تراجع سعر البرميل.

كان وزير النفط حيان قد أكد في تصريحات سابقة احترام بلاده اتفاق أوبك+ خفض الإنتاج مليوني برميل يوميًا من أجل تحقيق التوازن والاستقرار في السوق العالمية.

وزير النفط العراقي حيان عبد الغنيسعر النفط العراقي

أكد وزير النفط حيان أن بلاده تعتمد في تسعير النفط على أدقّ المعايير الاقتصادية والتسويقية التي تضمن الحصول على أفضل الأسعار، إلى جانب احترام تعهداته والتزاماته مع العملاء والشركات التي تتعامل مع النفط العراقي.

يعمل العراق على تحقيق أعلى الإيرادات المالية عبر تسويق وتصدير النفط الخام دعمًا للموازنة الاتحادية، الذي يشكّل 95% من إيرادات الموازنة العامة للبلاد.

وأقر الوزير تسعيرة النفط العراقي للشهر المقبل، بعد مراجعة ومناقشة التقارير الفنية والبحثية في هذا المجال.

إنتاج أوبك+

من جهة أخرى، قال رئيس شركة تسويق النفط العراقية سومو، علاء الياسري، إنه لم تَجْرِ مناقشات بشأن اتخاذ أوبك+ قرارًا بزيادة الإنتاج في اجتماعه المقبل.

وأضاف الياسري: "لا توجد مغامرات حول هذا الموضوع"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ونفت السعودية والإمارات والكويت تقريرًا لصحيفة وول ستريت جورنال، قال، إن زيادة الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميًا قيد المناقشة في اجتماع أوبك+ المقبل في 4 ديسمبر/كانون الأول.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق