التغير المناخيانفوغرافيكتقارير التغير المناخيتقارير الطاقة المتجددةتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

خطة طاقة الإماراتية لخفض انبعاثات غازات الدفيئة.. أبرز الأهداف (إنفوغرافيك)

وحدة أبحاث الطاقة - أحمد عمار

في إطار اتجاه الإمارات نحو خفض انبعاثات غازات الدفيئة وتحقيق حيادية الكربون، تسعى شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" إلى أن تصبح شركة مرافق منخفضة الكربون.

وتؤكد شركة أبوظبي للطاقة أن أهدافها التي وضعتها في إستراتيجية الشركة للمعايير البيئية والاجتماعية والحكومة لعام 2030 تُسهم في دعم أهداف الإمارات لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وتستعرض وحدة أبحاث الطاقة، فيما يلي، أبرز مستهدفات شركة طاقة الإماراتية نحو تحقيق حيادية الكربون وتقليل انبعاثات غازات الدفيئة المتسببة في الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

خفض انبعاثات غازات الدفيئة

في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2022، أطلقت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة الإماراتية إستراتيجيتها الشاملة للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة حتى عام 2030، والتي تضمّنت أهدافًا تسعى لتحقيقها في رحلة الوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وتستهدف طاقة الإماراتية خفض انبعاثات غازات الدفيئة المتسببة في الاحتباس الحراري بنسبة 25% ضمن محفظة وعمليات المجموعة على الصعيد العالمي بحلول 2030، وخفضها بنسبة 33% ضمن محفظة المجموعة وعملياتها داخل الإمارات.

ويأتي ذلك مع سعي الشركة إلى تحقيق حيادية الكربون من عملياتها في مجال توليد الكهرباء وتحلية المياه بحلول عام 2050، بالإضافة للتوسع في استخدام الطاقة الكهربائية عبر قطاعات جديدة، وتحقيق الكفاءة في استهلاك الكهرباء والمياه.

رفع حصة الطاقة المتجددة

تضمّنت مستهدفات شركة طاقة الإماراتية ضمن تقليل انبعاثات غازات الدفيئة، رفع نسبة مصادر الطاقة المتجددة إلى أكثر من 30% من محفظة مشروعات الشركة في مجال توليد الكهرباء بحلول عام 2030.

وتسعى الشركة كذلك إلى زيادة استخدام تقنية التناضح العكسي في أعمال تحلية المياه لتشكل ثلثي قدراتها الإجمالية في ذلك المجال بحلول عام 2030، وذلك في إطار تخفيض استهلاك الكهرباء المستخدمة في عمليات تحلية المياه.

وتستهدف أيضًا تقليل كمية المياه المفقودة ضمن شبكة التوزيع بنسبة 25% بحلول عام 2030.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق