رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تقفز 40 دولارًا بعد بيانات التضخم الأميركية - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 40 دولارًا في نهاية تعاملات اليوم الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني (2022)، مع تراجع العملة الأميركية.

يأتي ذلك بعد أن أظهرت بيانات التضخم الأميركية تباطؤًا في مؤشر أسعار المستهلكين خلال أكتوبر/تشرين الأول، ما يفسح المجال أمام الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لتقليص وتيرة رفع أسعار الفائدة مستقبلًا.

أسعار الذهب اليوم

في ختام التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول (2022)- بنسبة 2.3%، ما يعادل 40 دولارًا، ليصل إلى 1753.70 دولارًا للأوقية، مسجلًا أعلى تسوية منذ جلسة 25 أغسطس/آب 2022.

بحلول الساعة 06:50 مساءً بتوقيت غرينتش (09:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 2.6%، ليصل إلى 1750.39 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني، على تراجع من أعلى مستوى في شهر، مع ارتفاع الدولار الأميركي.

وزاد سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 2%، مسجلًا 21.75 دولارًا للأوقية.

وارتفع سعر البلاتين الفوري بنحو 5.3%، ليصل إلى 1042.61 دولارًا للأوقية، وزاد سعر البلاديوم الفوري بنحو 5.2%، إلى 1966.55 دولارًا للأوقية.

في المقابل، تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسة بنسبة 1.8%، ليصل إلى 108.535 نقطة.

أسعار الذهب اليوم
ذهب وعملات نقدية - أرشيفية

التضخم في أميركا

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم، تباطؤ التضخم في أميركا إلى 7.7% خلال الشهر الماضي من 8.2% في سبتمبر/أيلول 2022،

وتوقع الاقتصاديون أن ينخفض ​​معدل التضخم الأساسي على أساس شهري وسنوي.

أوضاع سوق الذهب

رفع الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة 75 نقطة أساس في اجتماعه الأخير، للمرة الرابعة على التوالي، من أجل كبح جماح التضخم.

يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرّة للعائد.

قال كبير المحللين في أواندا، إدوارد مويا،-قبل صدور بيانات التضخم- إن الذهب يمكن أن يتماسك حول المستوى 1700 دولار، ولكن إذا جاء مؤشر أسعار المستهلكين مخالفًا للتوقعات، ويدعم رفع أسعار الفائدة، فقد تستهدف ضغوط حول منطقة 1685 دولارًا للأوقية، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، أمس الأربعاء، إنه "سابق لأوانه تمامًا" مناقشة أيّ محور بعيدًا عن تشديد السياسة الحالية للاحتياطي الفيدرالي، رغم أنه يؤيد إمكان تعديل حجم رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق