رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تقفز 46 دولارًا مسجلة مكاسب أسبوعية - (تحديث)

بعد بيانات الوظائف الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 46 دولارًا تقريبًا، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني، مع تراجع الدولار الأميركي، بعد صدور تقرير الوظائف الشهري.

وساعد هبوط العملة الأميركية في تخفيف بعض الضغوط من السياسة المتشددة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول (2022)- بنسبة 2.8%؛ ما يعادل 45.60 دولارًا، ليصل إلى 1667.50 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (05:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 2.7%، ليصل إلى 1674.68 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني، على تراجع بأكثر من 19 دولارًا مسجلة أقل مستوى في أكثر من عامين ونصف العام، مع ارتفاع العملة الخضراء وعوائد سندات الخزانة الأميركية.

وحققت أسعار المعدن الأصفر مكاسب أسبوعية بنحو 1.4%، ما يعادل 22.5 دولارًا للأوقية، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

كما زاد سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 7%، مسجلة 20.78 دولارًا للأوقية.

وارتفع سعر البلاتين الفوري بنحو 2.8%، ليصل إلى 956.77 دولارًا للأوقية، وزاد سعر البلاديوم الفوري بنحو 2.8%، إلى 1855.37 دولارًا للأوقية.

في المقابل، تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسة بنسبة 1.5%، ليصل إلى 111.201 نقطة.

أوضاع سوق الذهب

قال كبير الاقتصاديين في إيه سي سي سيكيوريتيز، كليفورد بينيت: "أسعار الذهب كانت حريصة على اختبار الجانب السلبي في الآونة الأخيرة، لكنها تظهر بوادر بداية في الاستقرار".

أسعار الذهب
سبائك الذهب - الصورة من موقع "فاينانشيال إكسبريس"

رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، يوم الأربعاء، وتعهّد الرئيس جيروم باول "بمواصلة" معركتهم للتغلب على التضخم.

قد يرتد الذهب الفوري إلى 1648 دولارًا للأوقية؛ حيث كسر مقاومة عند 1632 دولارًا، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانغ تاو.

أسعار الفائدة

يُعَد الذهب وسيلة للتحوط من التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة أثرت في جاذبية الأصول غير ذات العوائد.

قال محلل إستراتيجي في أو سي بي سي إف إكس، كريستوفر وونغ: "من المرجح أن تظل أسعار الفائدة مرتفعة، لكن تباطؤ وتيرة الزيادات قد يجعل وتيرة انخفاض أسعار الذهب معتدلة".

وأضاف: "نحن لا نستبعد المخاطرة على الجانب السفلي، لكننا نتوقع إلى حد كبير أن تتماسك أسعار الذهب أو حتى تشهد انتعاشًا طفيفًا"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

الوظائف الأميركية

أضافت الاقتصاد الأميركي 261 ألف وظيفة خلال أكتوبر/تشرين الأول 2022، بأكثر من المتوقع، لكنها أقل من أرقام الشهر السابق له البالغة 315 ألف وظيفة.

فيما ارتفع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 3.7% خلال الشهر الماضي، مقارنة مع 3.5% في الشهر السابق له، حسب بيانات وزارة العمل الأميركية.

وارتفعت عوائد السندات الأميركية لأجل 10 سنوات فوق 4.1% خلال التعاملات، بعد بيانات الوظائف.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق