رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار النفططاقة متجددةنفط

وزير الطاقة السعودي يبحث مع مسؤول برتغالي أوضاع سوق النفط العالمية

بحث وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة مع وزير البيئة والعمل المناخي في البرتغال دوارتي كورديرو.

عقد الأمير عبدالعزيز بن سلمان اجتماعًا عبر تقنية الاتصال المرئي مع الوزير البرتغالي، أكدَا خلاله أهمية دعم استقرار أسواق النفط العالمية من خلال تشجيع الحوار والتعاون بين الدول المنتجة والمستهلكة، والحاجة إلى ضمان أمن إمدادات الطاقة.

مذكرة تفاهم

أكد وزير الطاقة السعودي ووزير المناخ البرتغالي حرصهما على تعزيز التعاون بين البلدين، بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال الطاقة في المستقبل القريب.تحول الطاقة والحياد الكربوني في السعودية

وأشار الطرفان خلال الاجتماع إلى أن السعودية تعدّ شريكًا موثوقًا به، وإحدى الدول المصدّرة للنفط الخام إلى البرتغال.

وأكد الوزيران أهمية التعاون في مجالات الطاقة العديدة، كالهيدروجين النظيف، والطاقة المتجددة، بما في ذلك دمج التيار المنتج من الطاقة المتجددة في الشبكات، وأمن وموثوقية الأنظمة الكهربائية وتجارتها وربطها دوليًا.

قمة المناخ

عَدَّ الوزيران تحول الطاقة أمرًا مهمًّا في معالجة تحديات الطاقة والمناخ، وهو ما سيناقَش بشكل أوسع في قمة المناخ كوب 27 المقرر انعقادها في مدينة شرم الشيخ، في جمهورية مصر العربية، الأسبوع المقبل.

كان وزير الطاقة السعودي قد أعلن في تصريحات سابقة أن المملكة ستكون "نموذجًا" لتحوّل الطاقة في قمة المناخ كوب 27، التي ستُعقد في مصر .

ووعد الأمير عبدالعزيز بن سلمان بالكشف عن مفاجأة في قمة المناخ "كوب 27"، قائلًا: "عندما تحضرون إلى قمة المناخ المقبلة فستطّلِعون على المبادرة الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط ضمن فعاليات قمة المناخ كوب 27".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق