أخبار النفطرئيسيةنفط

وزير الطاقة السعودي: نتشارك مع الإمارات رؤية زيادة إنتاج النفط والتحول للطاقة النظيفة

أكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن المملكة ستواصل مساعيها لزيادة إنتاج النفط، بالتزامن من جهودها للتحول إلى الطاقات النظيفة وفي المقدمة منها إنتاج الهيدروجين.

قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022"، اليوم الإثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول، إن السعودية والإمارات تعززان الإنتاج والتكرير وتعملان على إنتاج الهيدروجين النظيف.

وأضاف: "نحن والإمارات العربية المتحدة -من أكبر منتجي النفط في العالم- سنكون المنتجين المثاليين".

الشراكة السعودية الإماراتية

عدد وزير الطاقة السعودي أوجه التشابه الأخرى التي شملت العمل على توحيد أنواع الهيدروجين والسعي إلى الإيفاء بالالتزامات الحياد الكربوني.

وقال: "نحن والإمارات نعمل على زيادة طاقتنا الإنتاجية.. نحن والإمارات نرفع طاقتنا التكريرية في مصافي النفط والسوائل إلى الكيماويات.. نحن والإمارات نسعى إلى الوصول إلى مزيج الطاقة غدًا وفي المستقبل".

تُعَد السعودية والإمارات من الدول الأعضاء في أوبك، ويُعَد البلَدان من الدول القليلة في العالم التي تستطيع زيادة إنتاجها من النفط؛ لامتلاكهما طاقة احتياطية.

وانطلقت، اليوم الإثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022"، الذي تستمر فعالياته حتى 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بمشاركة 40 وزيرًا وعدد كبير من أبرز صناع السياسات وقادة القطاع.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق