نفطأخبار النفطأسعار النفطرئيسية

أسعار الوقود في قطر لشهر نوفمبر 2022.. زيادة جديدة للبنزين

الطاقة

ستشهد أسعار الوقود في قطر لشهر نوفمبر 2022 زيادة جديدة في أسعار البنزين، بعد أن ثُبِّتَت خلال الشهر الجاري (أكتوبر/تشرين الأول).

وأعلنت شركة قطر للطاقة، اليوم الإثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول، الأسعار الجديدة للوقود، المقرر العمل بها خلال نوفمبر/تشرين الثاني.

وقررت الشركة زيادة أسعار البنزين الممتاز 91، مع تثبيت أسعار أنواع الوقود الأخرى، خلال الشهر المقبل، وفق بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

أسعار الوقود في قطر لشهر نوفمبر 2022

جاء قرار تحريك بعض أسعار الوقود في قطر لشهر نوفمبر 2022 بعد أن عملت قطر للطاقة على تثبيت الأسعار، خلال الشهر الجاري، بالأسعار نفسها المعمول بها في سبتمبر/أيلول الماضي.

أسعار الوقود في قطر لشهر نوفمبر 2022
أسعار الوقود في قطر لشهر نوفمبر 2022 - الصورة من قطر للطاقة

وجاءت أسعار الوقود في قطر لشهر نوفمبر 2022، المقرر العمل بها بدءًا من غد الثلاثاء، كالتالي:

  • تثبيت سعر لتر الديزل عند 2.05 ريالًا.
  • تثبيت سعر لتر بنزين 95 "سوبر" عند 2.10 ريالًا.
  • زيادة سعر بنزين 91 "ممتاز" إلى 2 ريال بدلًا من 1.90 ريالًا.

(الريال القطري = 0.27 دولارًا أميركيًا)

أسعار النفط

يأتي قرار قطر تثبيت غالبية أنواع الوقود ورفع سعر البنزين الممتاز الذي يشكّل الغالبية العظمى من استهلاك السيارات، بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط في أكتوبر/تشرين الأول مقارنة بمستويات سبتمبر/أيلول.

ويسير الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) لتحقيق مكاسبهما الشهرية الأولى منذ مايو/أيار، بارتفاع 7.7% و9.3% على التوالي.

وتُحَدَّد أسعار الوقود في قطر من خلال لجنة تضم، إلى جانب وزارة الطاقة والصناعة، أعضاء من وزارة المالية وقطر للطاقة ووزارة الاقتصاد والتجارة ووزارة التخطيط التنموي والإحصاء، مهمتها دراسة أسعار الوقود وربطها بالأسعار العالمية، ومراعاة الظروف والأبعاد الاجتماعية للمواطنين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق