رئيسيةأخبار الهيدروجينأخبار منوعةمنوعاتهيدروجين

وجهة الوقود الأخضر.. اقتصادية قناة السويس تطلق حملة لجذب الاستثمارات

وضعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الوقودَ الأخضر على رأس الأولويات ضمن حملتها الترويجية لجذب الاستثمارات العربية والعالمية.

تأتي الحملة ضمن الخطط المصرية لجعل المنطقة مركزًا إقليميًا للطاقة الخضراء بحلول 2030؛ إذ تركز على مشروعات توطين صناعات الطاقة النظيفة وفي مقدمتها الهيدروجين الأخضر والأمونيا.

وأعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الإثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، إطلاق الحملة الترويجية الضخمة الخاصة بها والأولى من نوعها منذ إنشائها، تزامنًا مع استضافة مصر لقمة المناخ كوب 27 في شرم الشيخ خلال نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

تُعَد الحملة جزءًا من الخريطة الاقتصادية للجمهورية الجديدة واتجاه الدولة المصرية نحو جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات الصناعية.

الوقود الأخضر في مصر

ترتكز الحملة على إلقاء الضوء على مجهودات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في المدة الماضية من أجل توطين صناعات الوقود الأخضر لاستخدامه من أجل أغراض التصدير وتموين السفن به اعتمادًا على الموقع الجغرافي المتميز وإمكانات المناطق الصناعية والمواني التابعة للمنطقة الاقتصادية.

مصر وميرسك تتعاونان في إنتاج الهيدروجين الأخضر لتموين السفن
جانب من مراسم الشراكة بين مصر وميرسك في إنتاج الوقود الأخضر

وأعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس انطلاق حملتها الترويجية محليًا ودوليًا تحت شعارها "مسار متكامل.. وجهة واحدة" إضافة إلى الإعلان عن شعار الحملة الدولية "وجهة الوقود الأخضر" والمرتبط بالقطاع الأحدث والأبرز داخل المنطقة الاقتصادية.

ومن المقرر أن ينطلق أول مشروعات الأمونيا الخضراء من منطقة السخنة الصناعية بالتزامن مع فعاليات قمة المناخ.

من جانبه، قال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، إن الحملة منقسمة لرسائل محلية داخل مصر للتعريف بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بصفتها هيئة اقتصادية مصرية تمثل مستقبل الاقتصاد والاستثمار في مصر والتي فرت 100 ألف فرصة عمل وتستهدف الوصول إلى مليون فرصة عمل بحلول 2030.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف تستهدف المواطنين والمستثمرين المحليين على حد سواء، بالتوازي مع حملة دولية في دول "إنجلترا، الصين، الولايات المتحدة، ألمانيا، فرنسا، الإمارات".

رسائل لجذب الاستثمارات

تستهدف المنطقة الاقتصادية لقناة السويس -في إطار خطة المنطقة 2020/2025 للوصول للأسواق العالمية واستقطاب المزيد من الاستثمارات لتحقيق التنمية- من خلال الحملة، التعريف بماهية الهيئة واختلافها عن مثيلاتها المحلية ومكوناتها والفرص الاستثمارية المتاحة داخل نطاقها الممتد على مساحة 455 كيلومترًا مربعًا، والذي يتضمن 6 موانٍ بحرية؛ منها 3 موانٍ تطل على البحر الأحمر هي السخنة والأدبية والطور، و3 أخرى تطل على البحر المتوسط وهي العريش وشرق بورسعيد وغربها.

وتتضمن الحملة رسائل عما تتمتع به المنطقة الاقتصادية من حوافز استثمارية وتجهيزات في البنية التحتية والمرافق وشبكة الطرق والأنفاق العملاقة التي يسرت الانتقالات للأفراد والبضائع من المواني للمناطق الصناعية والمدن الجديدة.

تخدم مواني المنطقة 4 مناطق صناعية وتتكامل معها، وهذه المناطق تتمثل في المنطقة الصناعية بالسخنة ومنطقة شرق بورسعيد الصناعية ومنطقة شرق الإسماعيلية الصناعية ومنطقة أبوخليفة الصناعية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق