رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

مسؤول: شركة البترول الوطنية الأردنية تواصل مشروعاتها.. ولا مساس بعمالها

الطاقة

أعلنت شركة البترول الوطنية الأردنية أنها تواصل أعمالها بشكل طبيعي، وفق خطط وُضِعَت مسبقًا، مؤكدةً حفاظها على حقوق العاملين بها، دون مساس.

جاء ذلك خلال لقاء جمع نقيب النقابة العامة للعاملين في البترول والكيماويات الأردنية خالد الزيود، مع وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، اليوم الإثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، وفق بيان للوزارة حصلت منصة الطاقة المتخصصة على نسخة منه.

وقال وزير الطاقة الدكتور صالح الخرابشة، إن شركة البترول الوطنية الأردنية تواصل أداء عملها وممارسة أنشطتها، لافتًا إلى أن أعمال الحفر والاستكشاف والمشروعات تسير وفق الخطط التي سبق أن وضعتها الشركة مسبقًا.

حقوق العاملين بالشركة

شركة البترول الوطنية الأردنية
وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني صالح الخرابشة - الصورة من موقع قناة المملكة الأردنية

من جانبه، قال نقيب النقابة العامة للعاملين في البترول والكيماويات بالأردن خالد الزيود، إن الوزير الخرابشة أكد خلال اللقاء أن الكوادر العاملة في الشركة تؤدي واجباتها على أكمل وجه، ولا توجد أيّ نوايا أو خطط للاستغناء عن خدمات أيّ عامل.

وأوضح المسؤول النقابي أن كوادر شركة البترول الوطنية الأردنية ما زالت في مراكزها، وتسعى الشركة في المرحلة الحالية إلى جذب مزيد من الكفاءات الوطنية، بهدف تنفيذ خطط الشركة ومشروعاتها، وفي مقدّمتها تسييل الغاز لتزويد الصناعات.

من جانبه، أكد الوزير صالح الخرابشة أن المرحلة الرابعة من مشروع توسعة مصفاة البترول يكتسب أهمية كبرى، تتيح فتح مزيد من فرص العمل، والحفاظ على استقرار سوق المشتقات النفطية داخل الأردن، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

جهود النقابة العامة

شدّد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة على أن حقوق جميع العاملين في مختلف شركات القطاع النفطي والمرافق النفطية محفوظة، ولن يحصل المساس بها، مشيدًا بدور شركة البترول الوطنية الأردنية.

من جهته، أشاد نقيب النقابة العامة للعاملين في البترول والكيماويات الأردنية خالد الزيود باستجابة وزير الطاقة صالح الخرابشة لمطالب النقابة، واهتمامه بالردّ المباشر على جميع الاستفسارات التي وُجِّهَت إليه.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق