رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

قطاع الطاقة الجزائري يترقب استثمارات سعودية في هذه المجالات

الطاقة

يترقّب قطاع الطاقة الجزائري الحصول على استثمارات سعودية جديدة، ولا سيما في مجالات الطاقات الجديدة والمتجددة، ونقل الكهرباء والبتروكيماويات.

وفي هذا السياق استقبل وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، اليوم الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، في مقر الوزارة، وفدًا من مجموعة "عجلان وإخوانه" ومجموعة "أبيليتي" القابضة السعودية، وفق بيان نشرته صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ويجري وفدا المجموعتين زيارة حاليًا إلى الجزائر؛ لمناقشة فرص العمل والاستثمار مع شركات قطاع الطاقة الجزائري، ولا سيما في مجال الطاقة والمناجم، وفق معلومات وبيانات اطلعت عليهما منصة الطاقة المتخصصة.

الطاقة في الجزائر

خلال استقباله وفدي المجموعتين السعوديتين، قال وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، إن قطاع الطاقة الجزائري يوفّر فرصًا استثمارية كبيرة، خاصة في مجال البتروكيماويات ونقل الكهرباء وتحويلها.

قطاع الطاقة الجزائري
وزير الطاقة الجزائري ووفد المجموعتين السعوديتين - الصورة من صفحة الوزارة على فيسبوك (23 أكتوبر 2022)

وأشار الوزير محمد عرقاب إلى أن القطاع يشجع الشركات في كل من الجزائر والمملكة العربية السعودية على إقامة شراكة متبادلة المنفعة، ولا سيما في مجالات الطاقات الجديدة والمتجددة، ومجالات أخرى.

قطاع الطاقة الجزائري
وزير الطاقة الجزائري ووفد المجموعتين السعوديتين - الصورة من صفحة الوزارة على فيسبوك (23 أكتوبر 2022)

وبحسب معلومات، اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة؛ فقد ناقش الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما فيما يتعلق بفرص الاستثمار في قطاع المناجم في الجزائر، وخاصة مجال البحث والاستغلال والإنتاج والتحويل للأسمدة.

وتضمنت المباحثات -أيضًا- فرص الاستثمار والتعاون الموجودة في مجال تحلية مياه البحر في الجزائر، بينما اتفق الجانبان، في نهاية اللقاء، على تنظيم اجتماعات مع ممثلي مجمعات سوناطراك وسونلغاز ومناجم الجزائر.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق