رئيسيةأخبار النفطنفط

وزير الطاقة السعودي يبحث مع مسؤول صيني أوضاع سوق النفط

بحث وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان مع مسؤول صيني أوضاع سوق النفط العالمية في أعقاب قرار أوبك+ خفض الإنتاج.

وتناول الاجتماع -الذي عقده الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، عبر تقنية الاتصال المرئي مع مسؤول الطاقة الوطنية في الصين، جانغ جيان هوا- سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وأكد الجانبان حرصهما على العمل على ما يدعم الشراكة بين البلدين في مجالات الطاقة، حسبما ذكر بيان لوزارة الطاقة السعودية اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

التعاون بين السعودية والصين

أشار الطرفان إلى أهمية أن تتبادل السعودية والصين، بصفتهما من أهم الدول المنتجة والمستهلكة للطاقة عالميا، الآراء باستمرار.

وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان - الصورة من بلومبرغ
وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان - الصورة من بلومبرغ

وأكد وزير الطاقة السعودي ونظيره الصيني استعداد بلادهما للتعاون في المحافظة على استقرار سوق النفط العالمية، واستمرارهما في التواصل الفعال، وتعزيز التعاون لمواجهة التحديات المستقبلية.

وأشار الجانبان إلى أهمية إمدادات النفط الموثوقة على المدى الطويل في جلب الاستقرار لسوق النفط التي تواجه حالات عدم يقين عديدة نتيجة للظروف الدولية المعقدة والمتغيرة.

وشدد المسؤول الصيني على أن المملكة تظل الشريك والمصدّر الأكثر موثوقية لإمدادات النفط الخام للصين.

وشملت مناقشات الجانبين التعاون والاستثمار المشترك في دول مبادرة الحزام والطريق الصينية، وكذلك الاستثمار في مجمعات التكرير والبتروكيماويات المتكاملة في كلا البلدين.

إمدادات الطاقة

كما بحث الجانبان تعزيز التعاون في سلاسل إمدادات قطاع الطاقة، عن طريق إنشاء مركز إقليمي للمصانع الصينية، للاستفادة من موقع السعودية المميز بين 3 قارات.

واتفق الجانبان على التعاون في إطار اتفاقية التعاون الثنائي في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين الحكومتين الصينية والسعودية.

وأكدا أهمية التعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، وكذلك التعاون في مجال الهيدروجين النظيف عن طريق الأبحاث والتطوير.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق