التقاريرتقارير دوريةتقارير منوعةرئيسيةعاجلمنوعاتوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع تكاليف زيت التدفئة في أميركا 27% هذا الشتاء (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

من المرجح أن يؤدي ارتفاع أسعار الوقود بالتجزئة والطقس الأكثر برودة خلال شتاء (2022-2023) إلى زيادة تكاليف زيت التدفئة والبروبان على الأسر الأميركية.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في تقرير صادر اليوم الخميس (20 أكتوبر/تشرين الأول)، ارتفاع تكلفة زيت التدفئة في الولايات المتحدة بنسبة 27% هذا الشتاء (أكتوبر/تشرين الأول إلى مارس/آذار 2023) على أساس سنوي، لتصل إلى 2354 دولارًا.

ومن جهة أخرى، من المتوقع أن تنفق الأسر 1668 دولارًا في المتوسط على استخدام البروبان في التدفئة هذا الشتاء، بزيادة 5% مقارنة مع الشتاء الماضي (2021 -2022)، وفق التقرير الذي اطّلعت على تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

ارتفاع تكاليف زيت التدفئة

تأتي زيادة تكاليف زيت التدفئة في الولايات المتحدة هذا الشتاء مع ارتفاع أسعار الوقود وزيادة الطلب على التدفئة؛ بسبب درجات الحرارة المنخفضة.

واستنادًا إلى الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، تفترض إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن درجات الحرارة هذا الشتاء ستكون أكثر برودة قليلًا من الشتاء الماضي.

مضخات حرارية للتدفئة
مضخة حرارية للتدفئة - أرشيفية

ونتيجة لذلك، من المتوقع زيادة استهلاك زيت التدفئة بنسبة 9% على أساس سنوي، من قبل الـ4% من الأسر الأميركية التي تستعمل هذا الوقود للتدفئة، ومعظمها في الشمال الشرقي.

ومن ناحية أخرى، يُرجّح ارتفاع أسعار زيت التدفئة بنسبة 16% هذا الشتاء على أساس سنوي، لتصل إلى 4.54 دولارًا للغالون، مع انخفاض مخزونات نواتج التقطير في الشمال الشرقي للولايات المتحدة، لأقلّ من متوسط آخر 5 سنوات بنسبة 57% خلال الأسبوع الأخير من سبتمبر/أيلول 2022.

زيادة تكاليف البروبان

تستخدم 5% من الأسر الأميركية البروبان وقودًا أساسًا لتدفئة المنازل، وأغلبها في مناطق الشمال الشرقي والغرب الأوسط والجنوب.

وتأتي توقعات زيادة تكاليف البروبان هذا الشتاء، مع ارتفاع أسعار البروبان بالجملة، والتي تُمرّر بسرعة إلى أسعار التجزئة.

وفي الشتاء الماضي، أدى ارتفاع الطلب على التدفئة في الشتاء وزيادة الاستهلاك العالمي للبروبان إلى تقليص المخزونات في الولايات المتحدة، ومن ثم ارتفاع الأسعار.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يظل الطلب على البروبان في الولايات المتحدة دون تغيير نسبيًا هذا الشتاء، مقارنةً بالشتاء الماضي.

وفضًلا عن ارتفاع تكاليف زيت التدفئة والبروبان، من المتوقع زيادة فواتير الغاز الطبيعي والكهرباء في الولايات المتحدة هذا الشتاء، بنسبة 28% و10% على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق