التقاريرتقارير دوريةتقارير منوعةرئيسيةمنوعاتوحدة أبحاث الطاقة

السكك الحديدية تنقل 95% من وقود الإيثانول في أميركا (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إن 95% من جميع شحنات وقود الإيثانول في الولايات المتحدة نُقلت عن طريق السكك الحديدية خلال النصف الأول من العام الجاري (2022).

ويأتي الإيثانول -وقود حيوي يُمزج مع البنزين في الغالب لخفض الانبعاثات- في المرتبة الثانية بعد الفحم بصفته الوقود الأكثر نقلًا بالسكك الحديدية، حسبما أوضحت إدارة معلومات الطاقة في تقرير صادر اليوم الثلاثاء (18 أكتوبر/تشرين الأول).

وتستحوذ منطقة الغرب الأوسط في أميركا على 94% من قدرة إنتاج الإيثانول، إلّا أن معظم استهلاك الوقود يكون في مناطق أخرى، وفق التقرير الذي اطّلعت على تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة

وبلغت سعة إنتاج الإيثانول في الولايات المتحدة 17.4 مليار غالون سنويًا في العام المنتهي يوم 1 يناير/كانون الثاني 2022، بانخفاض قدره 0.2 مليار غالون سنويًا عن بداية عام 2021.

نقل شحنات وقود الإيثانول

شكّلت السكك الحديدية 96% من نقل إمدادات الإيثانول من الغرب الأوسط إلى الساحل الشرقي خلال أول 6 أشهر من العام الحالي، و90% من الشحنات إلى ساحل الخليج الأميركي، وهى نِسب ثابتة تقريبًا منذ بدء جمع البيانات عام 2010.

كما نُقلت جميع شحنات وقود الإيثانول إلى مناطق جبال روكي والساحل الغربي من الغرب الأوسط بالسكك الحديدية، وفق التقرير الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

وقود الإيثانول
مصنع لإنتاج الإيثانول - أرشيفية

ويصل وقود الإيثانول إلى محطات المزج بوساطة عربة السكك الحديدية، لكي يُخلط مع البنزين، قبل نقله إلى محطات بيع البنزين بالتجزئة عبر شاحنات.

وفي الغالب، يحتوي جميع البنزين المبيع حاليًا في الولايات المتحدة على إيثانول بنسبة 10%، لتلبية متطلبات معيار الوقود المتجدد بموجب قانون سياسة الطاقة لعام 2005، الذي يحدد أهدافًا سنوية لكمية الوقود المتجدد المطلوبة في إمدادات الوقود الأميركية.

لماذا تُستخدم السكك الحديدية في نقل الإيثانول؟

بصفة عامة، يمكن نقل سلع الطاقة الأولية -الفحم وسوائل النفط والغاز الطبيعي- عن طريق خطوط الأنابيب أو السفن كبيرة الحجم أو السكك الحديدية أو الشاحنات، لكن شكّلت السكك الحديدية تاريخيًا جميع تحركات وقود الإيثانول بين المناطق.

ويأتي ذلك لأن الإيثانول يُمكن أن يتسبّب في تآكل خطوط الأنابيب، لذلك يُنقل غالبًا عن طريق السكك الحديدية أو السفن كبيرة الحجم أو الشاحنات.

ويقتصر تسليم وقود الإيثانول عن طريق السفن كبيرة الحجم على مواقع الشحن والتسليم بطول الممرات المائية الداخلية الساحلية والقابلة للملاحة، في حين يقتصر النقل بالشاحنات على مسافات تصل إلى بضع مئات من الأميال، وأن تكون هي وسيلة النقل النهائية.

ويشترط قانون جونز نقل جميع البضائع المنقولة بين ميناءين أميركيين بوساطة سفن ترفع علم الولايات المتحدة، ومبنية محليًا، ويمتلكها ويُشغلها مواطنون أميركيون.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق