رئيسيةأخبار الكهرباءأخبار النفطكهرباءنفط

شركة كورية تبحث مع أرامكو إنشاء مصنع كابلات كهربائية في السعودية

يسعى العديد من الشركات الكورية للتعاون مع شركة أرامكو السعودية في تدشين مشروعات مختلفة داخل المملكة أو خارجها؛ بما في ذلك التقنيات والحلول غير المرتبطة بإنتاج النفط والغاز.

وفي هذا الإطار، كشفت شركة تيهان للكابلات الكورية، اليوم الإثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، عن أنها ناقشت مع الشركة السعودية سبل التعاون بين الشركتين خلال اجتماع جمع مسؤولي الشركتين في سول، يوم الجمعة الماضي.

حضر الاجتماع كل من النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في شركة أرامكو السعودية أحمد السعدي، والمدير التنفيذي للشركة في كوريا متيب الحربي، ورئيس مجموعة هوبان للهندسة والإنشاءات كيم سيون كيو، ورئيس شركة تيهان للكابلات نا هيونغ كيون.

مصنع الكابلات

في الاجتماع، طلبت شركة تيهان من أكبر شركة نفط في العالم الدعم لمشروع بناء مصنع إنتاج الكابلات عالية الجهد في السعودية.

أرامكو السعودية تطلق أول مصنع لأجهزة الحفر في الشرق الأوسط
لافتة تحمل شعار أرامكو السعودية - الصورة من موقع الشركة الرسمي

واقترحت الشركة الكورية على مسؤولي شركة أرامكو إيجاد فرص الأعمال في مختلف المجالات؛ سواء كان في الطاقة الكهربائية أو البنية التحتية أو غيرها.

من جانبهم، عبّر مسؤولو شركة أرامكو عن امتنانهم لاهتمام شركة تيهان بالاستثمار في السعودية، وتعهّدوا بالتعاون في شكل إيجابي نحو تطوير المشروعات المشتركة بين الشركتين.

مشروعات كوريا في السعودية

قال رئيس مجموعة هوبان، كيم سيون كيو، إنه سيراجع مسألة التعاون الإيجابي في مجالات الإنشاء والهندسة من بين مشروعات الاستثمار الجارية في السعودية.

وقال رئيس شركة تيهان للكابلات: "مع ازدياد أهمية صناعة الطاقة العالمية؛ فإن العلاقة التعاونية مع شركة أرامكو ستكون فرصة مهمة لتعزيز علاقة الشراكة العالمية".

يشار إلى أن شركة تيهان تسعى حاليًا لبناء مصنع في السعودية لإنتاج الكابلات عالية الجهد بعقد إنشاء مع شركة سعودية خاص بالتصميم والتوريد والتنفيذ وفق اتفاقية منذ يونيو/حزيران الماضي.

وتُعَد السعودية المصدر الرئيس لواردات النفط إلى كوريا الجنوبية، كما تمتلك أرامكو شراكات تجارية مهمة مع كبرى الشركات الكورية، بوصفها أكبر مورّد للنفط الخام والمستثمر الرئيس في أهم مصفاتين للنفط، وهما (إس أويل وهيونداي أويل بنك).

وتُعَد أرامكو من أكبر الشركات المستثمرة في السوق الكورية؛ إذ تستثمر في أكبر شركة نفطية كورية (إس أويل)، بامتلاكها نحو 60% من القيمة السوقية للشركة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق