سياراتأخبار السياراترئيسية

%114 زيادة في مبيعات بي إم دبليو من السيارات الكهربائية

خلال 9 أشهر

أمل نبيل

تتقدم شركة بي إم دبليو في سوق السيارات الكهربائية بوتيرة سريعة، رغم استغراقها بعض الوقت في طرح طراز جديد من المركبات التي تعمل بالبطاريات، بعد سيارتها الرائدة "بي إم دبليو آي 3".

وتمتلك عملاق صناعة السيارات الألمانية الآن سيارات كهربائية من طراز "آي إكس 3" و"آي إكس" و"آي 4" و"آي إكس 1" و"آي 7"، بالإضافة إلى سيارات "ميني إي"، وفقًا لموقع كلين تكنيكا (cleantechnica).

وبلغت مبيعات "بي إم دبليو" من السيارات الكهربائية، خلال الأشهر الـ9 الأولى من العام الجاري (2022)، 128 ألفًا و196 سيارة، بارتفاع قدره 114% عن مبيعات المدة المماثلة من العام الماضي (2021)، بحسب معلومات رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

سيارات بي إم دبليو الكهربائية

قال عضو مجلس إدارة الشركة، المسؤول عن العملاء والعلامات التجارية والمبيعات، بيتر نوتا: "يؤكد النمو الديناميكي في مبيعات السيارات الكهربائية جاذبيةَ منتجاتنا التي تحظى بإعجاب العملاء".

وباعت الشركة 52 ألفًا و306 سيارات كهربائية خلال الربع الثالث من 2022، بمعدل أعلى بكثير من متوسط مبيعات الأرباع الـ3 الأولى من العام، البالغ 42 ألفًا و732 سيارة؛ ما يؤكد قوة الشركة ومكانتها في سوق السيارات الكهربائية.

ميني كوبر من شركة بي إم دبليو
سيارة ميني كوبر الكهربائية - الصورة من cardekho

وأضاف نوتا: "بالإضافة إلى "بي إم دبليو آي إكس 3"، تستمر الطرازات الرائدة "آي 4" و"آي إكس" في دفع عجلة النمو بالشركة، مع تزايد الطلب عليها بشكل خاص.

ومن المتوقع أن تحقق الشركة زخمًا جديدًا في المبيعات، من أحدث طرازين كهربائيين بالكامل، وهما "بي إم دبليو آي 7"، و"بي إم دبليو آي إكس 1".

وحققت سيارات "ميني كوبر سي إي" الكهربائية نموًا قويًا، خلال العام الجاري (2022)، وشكّلت ركيزة مهمة في مجموعة الطرازات الكهربائية لشركة بي إم دبليو.

وباعت الشركة نحو 30 ألف سيارة من طراز ميني كوبر إس إي، من بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/أيلول (2022).

مبيعات بي إم دبليو

من المتوقع أن تُضاعف عملاق صناعة السيارات الألمانية، مبيعاتها من السيارات الكهربائية خلال العام الجاري (2022).

بي إم دبليو
سيارات بي إم دبليو الكهربائية - الصورة من موقع teslarati

واستدعت الشركة في يوليو/تموز من العام الجاري (2022)، 83 سيارة من طراز (آي 4 إي درايف 40)، و (آي 4 إم 50)، و(آي إكس إكس درايف 50) و(آي إكس إم 60)، التي تعمل بالبطاريات الكهربائية؛ بسبب احتمال نشوب حرائق في البطارية.

وبحسب الشركة الألمانية؛ فإنها ما زالت العلامة التجارية الأفضل مبيعًا للسيارات الفارهة في العالم، ووصل إجمالي مبيعات الشركة في الربع الثالث من عام 2022 إلى 517 ألفًا و689 سيارة.

وتهدف بي إم دبليو إلى إنتاج مليوني سيارة كهربائية بحلول عام 2025، وفقًا لموقع تيسلاراتي (teslarati).

وفي سبتمبر/أيلول من العام الجاري (2022)، أعلنت الشركة بدء إنتاج خلايا وقود الهيدروجين على نطاق صغير داخليًا لسيارتها آي إكس 5 في مصنعها بمدينة ميونخ في ألمانيا.

كما أعلنت أنها ستستثمر عالميًا أكثر من مليار دولار لتطوير تقنيات خلايا وقود السيارات بحلول عام 2024.

يشار إلى أن مبيعات السيارات الكهربائية ارتفعت بنحو 6.6 مليون وحدة في 2021، ليصل الإجمالي إلى 16.5 مليون سيارة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق