التقاريرتقارير الطاقة النوويةتقارير دوريةرئيسيةطاقة نوويةعاجلوحدة أبحاث الطاقة

انقطاعات توليد الكهرباء من الطاقة النووية في أميركا تتراجع 19% خلال صيف 2022

وحدة أبحاث الطاقة

تراجع معدل انقطاعات توليد الكهرباء من الطاقة النووية في الولايات المتحدة خلال صيف العام الجاري (2022)، بنحو 19%، مقارنة بالمدّة نفسها العام الماضي (2021).

وأظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية -الصادر أمس الجمعة (14 أكتوبر/تشرين الأول)- بلوغ متوسط ​​الانقطاعات اليومية لقدرة توليد الكهرباء من محطات الطاقة النووية 2.5 غيغاواط خلال صيف 2022 (1 يونيو/حزيران حتى 31 أغسطس/آب)، مقارنة مع 3.1 غيغاواط في صيف العام الماضي.

وسجّل معدل انقطاع توليد الكهرباء من الطاقة النووية -هذا الصيف- أقل مستوياته في منتصف أغسطس/آب عند متوسط 1 غيغاواط، في حين كان أعلى معدل مسجل في يونيو/حزيران 2022، بمتوسط 3.8 غيغاواط، وفق التقرير الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

الانقطاع المخطط له لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية

عادة ما يكون انقطاع الطاقة النووية في الولايات المتحدة عند أقل مستوياته في الصيف والشتاء، لأن الطلب على الكهرباء يكون في أعلى مستوى، ويحاول مشغلو المحطات ضمان تلبية الطلب المتزايد.

وعادة ما تُحدد مواعيد الانقطاع المخطط له في محطات الطاقة النووية، التي تتوقف للصيانة والإصلاحات، لتتزامن مع دورة التزود بالوقود في المحطة، التي قد تكون كل 18 إلى 24 شهرًا؛ معظمها في الخريف والربيع، عندما يكون الطلب على الكهرباء أقل.

واستمر متوسط ​​الانقطاع المخطط له للمحطات النووية لإعادة التزود بالوقود في عام 2022 لمدة 38 يومًا حتى 4 أكتوبر/تشرين الأول، مقارنة بمتوسط ​​30 يومًا في عام 2021، وفق التقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وتُجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة في المرتبة الأولى عالميًا من حيث سعة الطاقة النووية المركبة بنحو 94.718 غيغاواط، كما يوضح الإنفوغرافيك التالي:

سعة الطاقة النووية

الانقطاعات غير المخطط لها

يمكن أن ينتج الانقطاع غير المخطط له أو القسري لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية في أميركا عن تعطُّل المعدات أو الخطأ التشغيلي أو الظروف الجوية.

وحتى 4 أكتوبر/تشرين الأول 2022، حدث 24 انقطاعًا غير مخطط له في عام 2022، مقارنة مع 51 انقطاعًا في عام 2021.

وفضلًا عن ذلك، تصنّف إدارة معلومات الطاقة الأميركية حالات الإغلاق المبكر لمحطات الطاقة النووية على أنها انقطاعات غير مخططة، مثل إغلاق محطة باليسيدز بسعة 770 ميغاواط في ميشيغان في مايو/أيار 2022، على الرغم من ترخيصها للعمل حتى عام 2031.

وفي سبتمبر/أيلول 2022، أرسل حاكم ميشيغان غريتشن ويتمير طلبًا إلى وزارة الطاقة الأميركية، للحصول على منحة فيدرالية لإعادة تشغيل منشأة باليسيدز، استنادًا إلى المخاوف بشأن انبعاثات الكربون وموثوقية الكهرباء في الولاية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق