سياراتأخبار السياراترئيسية

هيونداي تتربع على عرش مبيعات سيارات خلايا الوقود الهيدروجينية

متفوقة على تويوتا خلال الأشهر الـ8 الأولى من 2022

تفوقت شركة هيونداي الكورية على نظيرتها اليابانية تويوتا في مبيعات سيارات الوقود الهيدروجينية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري (2022).

وأظهرت بيانات شركة أبحاث السوق "إس إن إي ريسيرتش" أن المبيعات العالمية للسيارات العاملة بخلايا وقود الهيدروجين خلال المدة من يناير/كانون الثاني إلى أغسطس/آب بلغت نحو 12 ألفًا و407 وحدات بزيادة 10.8% من 11 ألفًا و198 وحدة خلال المدة نفسها من العام الماضي.

سيارة هيونداي العاملة بخلايا وقود الهيدروجين
سيارة هيونداي العاملة بخلايا وقود الهيدروجين

مبيعات هيونداي

باعت هيونداي نحو 7410 سيارات كهربائية بخلية الوقود الهيدروجينية في الأسواق العالمية في المدة من يناير/كانون الثاني إلى أغسطس/آب من هذا العام، بزيادة 26.2% من 5873 وحدة بيعت خلال المدة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت حصة الشركة المصنّعة لسيارة نيكسو العاملة بخلايا الهيدروجين من 52.4% في العام الماضي إلى 59.7% خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري (2022).

قالت هيونداي، إن تركيز شركات صناعة السيارات على السيارات الكهربائية الخالصة، ونقص الرقائق، والحرب الروسية الأوكرانية المستمرة، لا يزال مصدر قلق كبير لمبيعات سيارات خلايا وقود الهيدروجين.

كانت مبيعات هيونداي قد سجلت تراجعًا على مستوى العالم خلال المدة من من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/أيلول، بنسبة 1%، لتصل إلى مليونين و901 ألفًا و535 سيارة من مليونين و930 ألفًا و87 وحدة خلال المدة نفسها من العام الماضي.

وحددت الشركة الكورية هدف مبيعات 4.32 ملايين وحدة لهذا العام، أعلى من 3.89 ملايين سيارة بيعت في العام الماضي.

تويوتا ميراي الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين
تويوتا ميراي الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين

مبيعات تويوتا

في المقابل، بلغت مبيعات تويوتا اليابانية نحو 2561 وحدة خلال المدة من يناير/كانون الثاني حتى نهاية أغسطس/آب من العام الجاري، بتراجع 41.9% من 4406 خلال المدة نفسها من العام الماضي، وانخفاض حصتها من 39.3% إلى 20.6%.

كما ارتفعت مبيعات هوندا اليابانية للسيارات العاملة بخلايا وقود الهيدروجين بمقدار 17.4% من 178 وحدة إلى 209 وحدات، خلال المدة نفسها.

وقالت شركة أبحاث السوق، إن شركة تويوتا تواجه صعوبات في الإمدادات بسبب أزمة التوريد العالمي والكوارث الطبيعية وغيرها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق