رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الهيدروجينطاقة متجددةهيدروجين

مشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين تتصدر المباحثات الألمانية الأردنية

الطاقة

تبحث ألمانيا مع الأردن التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين، وذلك ضمن خطة تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الطاقة عمومًا، بشراكة بين البلدين.

والتقى وزيرا الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، والبيئة الدكتور معاوية الردايدة، مع وزيرة الدولة لشؤون سياسة المناخ الألمانية جينيفر مورغان، اليوم الإثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، لبحث سبل التعاون، وفق بيان حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وقال الوزيران الأردنيان، خلال زيارتهما إلى ألمانيا، إن هناك ضرورة لأن تبدأ عمان وبرلين إجراءات تعزز التعاون المشترك في مجال الطاقة، وذلك "لحين الوصول للحالة المثلى"، لا سيما في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين.

التعاون في مجال الطاقة

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني صالح الخرابشة، إن هناك ضرورة للعمل على إيجاد خيار مشترك للدول، بهدف ضمان استدامة الطاقة، لافتًا في الوقت نفسه إلى مشروعات قطاع الطاقة الأردني، خاصة في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين.

الطاقة المتجددة والهيدروجين
الطاقة المتجددة في ألمانيا - الصورة من إندبندنت عربية

بدوره، استعرض وزير البيئة معاوية الردايدة، الخطط والإجراءات التي نفّذها الأردن لمواجهة آثار تغير المناخ، مؤكدًا أهمية التعاون الثنائي والدولي لمواجهة هذه الآثار، خاصةً فيما يتعلق بتوفير التمويل للمبادرات، والاستعداد لقمّة المناخ كوب 27.

من جانبها، أبدت الوزيرة الألمانية إعجابها بإنجازات التعاون بين بلادها والأردن في مختلف المجالات، لتسريع تحول الطاقة ومواجهة آثار تغير المناخ، موضحةً أن بلاده تسعى للعمل مع الجميع لمواجهة هذه الآثار، لا سيما في مجال تنفيذ المبادرات، وتأكيد توفر التمويل اللازم لها.

جمعية الصداقة العربية الألمانية

التقى وزيرا الطاقة والبيئة الأردنيان، صالح الخرابشة ومعاوية الردايدة، مع ممثلي المؤسسات والقطاع الخاص الألماني، بالتعاون مع جمعية الصداقة العربية الألمانية.

وخلال اللقاء، استعرض الجانبان الوضع الحالي والفرص الاستثمارية في مجالات الطاقة والبيئة، وخاصة الطاقة المتجددة والهيدروجين، كما أجاب الوزيران عن أسئلة واستفسارات الحضور في هذا الشأن، وفق معلومات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

في السياق نفسه، اطّلع الوفد الأردني على مشروعات شركة "إنرتراغ" الألمانية، خاصة في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين، وبحث إمكان الاستفادة من خبراتها في هذا المجال، خاصة مع توافر البنية التحتية لهذه المشروعات في الأردن.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق