رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

استقرار أسعار الذهب مع ترقب بيانات الوظائف الأميركية - (تحديث)

استقرت أسعار الذهب، في نهاية تعاملات اليوم الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، بالتزامن مع ارتفاع الدولار و وعائدات سندات الخزانة الأميركية.

ويترقب المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية الأميركية التي قد تؤثر في إستراتيجية رفع أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، استقر سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول (2022)- عند 1720.80 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش (08:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.2%، ليصل إلى 1712.36 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول، على تراجع بنحو 10 دولارات مع ارتفاع الدولار الأميركي وعوائد السندات الحكومية.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول- بنحو 0.5%، ليصل إلى 20.66 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

في المقابل، ارتفع سعر البلاتين الفوري بنحو 0.8%، ليصل إلى 927.16 دولارًا للأوقية، كما زاد سعر البلاديوم الفوري بنحو 0.7% إلى 2267.68 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.8%، ليصل إلى 112.106 نقطة.

الدولار والسندات الأميركية

تحولت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات للارتفاع خلال التعاملات، بعد أن سجّلت أكبر قفزة في يوم واحد منذ 26 سبتمبر/أيلول، أمس الأربعاء.

كما ارتفع مؤشر الدولار، ما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، والذي لا يدفع أي فائدة.

أسعار الذهب
مشغولات ذهبية - أرشيفية

الوظائف الأميركية

قال المحلل في ديلي إف إكس، توماس ويست ووتر: "من المرجح أن تؤدي قراءة أضعف من المتوقع للوظائف غير الزراعية إلى تقييد وتيرة الاحتياطي الفيدرالي في التشديد".

وأضاف: "من شأن ذلك أن يهدئ مخاوف السوق ويمهد الطريق لارتفاع أسعار الذهب من خلال إضعاف قوة الدولار باعتباره ملاذًا آمنًا".

تأتي بيانات الوظائف غير الزراعية الأكثر شمولًا والتي تراقب عن كثب الصادرة عن وزارة العمل الأميركية، المقرر صدورها يوم الجمعة المقبل، بعد تقرير التوظيف الوطني القوي الذي صدر أمس الأربعاء.

أسعار الفائدة

أظهر تقرير التوظيف الوطني أن التوظيف الخاص ارتفع بمقدار 208 آلاف وظيفة الشهر الماضي، في حين جاءت قراءة مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي الصادرة عن معهد إدارة التوريد أعلى قليلًا من التوقعات؛ ما يشير إلى قوة أساسية في الاقتصاد على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة.

بددت البيانات المتفائلة والتعليقات المتشددة من رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، أي آمال في محور السياسة.

توقعات سوق الذهب

قال كبير المحللين في أواندا، إدوارد مويا: "يحتاج الذهب إلى أن يشهد تباطؤًا أكثر حدة في الولايات المتحدة وأسعارًا أكثر برودة حتى يتشكل اختراق صعودي".

وأضاف: "يبدو أن الذهب يستعد للاندماج بين 1680 دولارًا و1740 دولارًا أميركيًا حتى نحصل على كل من تقرير الوظائف غير الزراعية وقراءات التضخم الأخيرة"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق