رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تهبط 10 دولارات مع ارتفاع العملة الأميركية - (تحديث)

تراجعت أسعار الذهب بنحو 10 دولارات في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، مع ارتفاع الدولار الأميركي وعوائد السندات الحكومية.

يأتي ذلك في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرون تقرير الوظائف الأميركية لقياس مسار تشديد سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول (2022)- بنحو 0.6%، ما يعادل 9:70 دولارًا، ليصل إلى 1720.80 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.7%، ليصل إلى 1713.76 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول، على ارتفاع بأكثر من 28 دولارًا، مسجلة أعلى مستوى لها في 3 أسابيع.

كما هبط سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول- بنحو 2.5%، ليصل إلى 20.56 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة

وانخفض سعر البلاتين الفوري بنحو 1.6%، ليصل إلى 919.55 دولارًا للأوقية، كما تراجع سعر البلاديوم الفوري بنحو 2.8% إلى 2255.62 دولارًا للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسة بنسبة 1.1%، ليصل إلى 111.269 نقطة.

أسعار الذهب
عملاء يطالعون مشغولات ذهبية في أحد المحالّ في تركيا- أرشيفية

أوضاع سوق الذهب

قال المحلل في سيتي إندكس، مات سيمبسون، إن الذهب قد يخترق فوق مستوى المقاومة البالغ 1735 دولارًا في حالة ضعف بيانات التوظيف الأميركية.

وأضاف أن الأسواق حساسة للغاية لبيانات التوظيف في الوقت الحالي، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأظهرت بيانات أميركية اليوم أن القطاع الخاص في الولايات المتحدة أضاف 208 آلاف وظيفة في سبتمبر/أيلول 2022، بأكثر من التوقعات البالغة 200 ألف وظيفة.

ومن المقرر أن يتبع ذلك بيانات الوظائف غير الزراعية التي تراقبها وزارة العمل الأميركية عن كثب، والمقرر إصدارها يوم الجمعة.

الوظائف الأميركية

قال سيمبسون: "في حالة الإخفاق، من المحتمل أن يفترض المتداولون ضعف أداء الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة، وقد يؤدي ذلك إلى إضعاف الدولار، إذ يصبح المتداولون أكثر حماسةً بشأن محور الاحتياطي الفيدرالي، ومن المحتمل أن يعزز أسعار الذهب".

وكرر مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأميركي مؤخرًا تعهدهم بمواصلة الإجراءات من أجل السيطرة على التضخم المرتفع بإصرار.

على الرغم من أن الذهب يُنظر إليه تقليديًا على أنه تحوط ضد التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية قد يضر بجاذبية المعدن الثمين ذي العائد الصفري، وعزز الدولار.

ارتفعت حيازات إس بي دي آر غولد ترست، أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب في العالم، بمقدار 1.74 طنًا أمس الثلاثاء، مسجلًا اليوم الثاني على التوالي من التدفقات الداخلة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق