التقاريرتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

هبوط استهلاك الكهرباء في كاليفورنيا استجابة لنداءات خفض الطلب (تقرير)

خلال موجة الحر أوائل سبتمبر

استجاب مستهلكو الكهرباء في كاليفورنيا إلى نداءات مشغلي الشبكة بخفض الطلب خلال موجة الحر الشديدة، التي ضربت الولاية الأميركية أوائل سبتمبر/أيلول الجاري.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول، تراجع الطلب على الكهرباء في ولاية كاليفورنيا بأكثر من 2100 ميغاواط بعد تنبيهات خفض الطلب خلال الذروة (4 إلى 9 مساءً)، مقارنة بتوقعات الساعة السابقة.

وواجهت شبكة الكهرباء في كاليفورنيا مشكلة في تلبية الطلب القياسي مع تزايد استخدام مكيّفات الهواء، لمواجهة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة أوائل سبتمبر/أيلول، بحسب ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

الطلب على الكهرباء في كاليفورنيا

وصل الطلب على الكهرباء في كاليفورنيا إلى مستوى قياسي يوم 6 سبتمبر/أيلول 2022، عند 51.426 غيغاواط في تمام الساعة 4:55 مساءً بالتوقيت المحلي.

ونتيجة لذلك، أصدر مشغل النظام المستقل في كاليفورنيا (كايسو - CAISO)، الذي يدير الشبكة الكهربائية في معظم أنحاء الولاية، نداءات للمستهلكين طوال موجة الحر من أجل توفير الكهرباء وتنشيط برامج الاستجابة للطلب خاصة خلال المدّة من 4 مساءً إلى 9 مساءً.

وبعد ساعة من الوصول إلى ذروة الطلب، أصدر مكتب خدمات الطوارئ في كاليفورنيا تنبيهًا نصيًا لضرورة توفير الكهرباء حتى لا يحدث انقطاعًا للتيار.

وفي غضون 5 دقائق من التنبيه النصي، انخفض الطلب على الكهرباء في كاليفورنيا بأكثر من 2100 ميغاواط عن توقعات الساعة السابقة، واستمر كذلك حتى الساعة 9 مساءً.

وغالبًا ما تُصمم برامج الاستجابة للطلب والنداءات الأخرى من أجل تحويل الحمل الكهربائي من أوقات ارتفاع ضغط الشبكة إلى وقت لاحق في المساء عندما تكون درجات الحرارة أقل.

ويوضح الرسم التالي إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في كاليفورنيا، وفق ما أعدته منصة الطاقة المتخصصة:

تطور إنتاج الكهرباء من مصادر متجددة في ولاية كاليفورنيا

أزمة الكهرباء في كاليفورنيا

تعد كاليفورنيا أكثر الولايات الأميركية تعرضًا لأزمة احتمال انقطاع الكهرباء، نظرًا إلى أن استهلاكها يفوق الإنتاج، ما يجعلها تعتمد على الواردات.

وتأتي كاليفورنيا في المرتبة الرابعة بين أكبر الولايات الأميركية إنتاجًا للكهرباء بنسبة 5% من الإجمالي بنهاية 2021، لكنها في الوقت نفسه ثاني أكبر مستهلك؛ ما يجبرها على استيراد 30% تقريبًا من احتياجاتها، حسب بيانات هيئة الطاقة في كاليفورنيا.

وفي العادة، يعتمد توليد الكهرباء في كاليفورنيا على مصادر الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية والغاز الطبيعي إلى جانب الواردات من المناطق الأخرى.

أمّا في أوقات ذروة الطلب، فتعتمد الولاية على الغاز الطبيعي وواردات الكهرباء والطاقة الكهرومائية لضمان إمدادات موثوقة؛ ما يمثل تغييرًا عن مزيج الوقود المعتاد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق