رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطغازنفط

إنتاج النفط والغاز في سلطنة عمان يسجل قفزة كبيرة خلال أغسطس

سجل إنتاج النفط والغاز في سلطنة عمان قفزة كبيرة خلال شهر أغسطس/آب الماضي، مقارنة بمستويات 2021.

وأظهرت بيانات رسمية، اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول (2022)، ارتفاع إنتاج الخام والمكثفات النفطية لشهر أغسطس/آب (2022)، بنسبة 0.7% مقارنة بالشهر الماضي، مسجلة نحو نحو 1.09 مليون برميل يوميًا.

وارتفع معدل إنتاج النفط الخام خلال الشهر الماضي بما يقارب 16.6% مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي (2021)، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة

إنتاج النفط

أشار بيان لوزارة الطاقة والمعادن عن إنتاج النفط والغاز في سلطنة عمان إلى أن إجمالي إنتاج الخام والمكثفات خلال الشهر الماضي بلغ نحو 34 مليون برميل، في حين سجلت الصادرات نحو 26 مليون برميل.

شهد إنتاج سلطنة عمان من النفط في 2022 تعافيًا ملحوظًا، بعد تخفيضات الإنتاج القياسية التي نفّذها أوبك+ منذ منتصف 2020 أعقاب أزمة كورونا التي ضربت أسواق الطاقة العالمية.ايرادات النفط والغاز في سلطنة عمان - صادرات النفط

وسجل إنتاج النفط الخام في سلطنة عمان خلال أغسطس/آب، نحو 881 ألف برميل يوميًا، بزيادة نحو 13 ألف برميل عن شهر يوليو/تموز، وفق حصة السلطنة في اتفاق تحالف أوبك+.

صادرات النفط العماني

تصدّرت الصين قائمة الدول المستوردة للنفط الخام العماني خلال أغسطس/آب، مستحوذة على 84% من إجمالي الصادرات، تليها الهند بـ10%، واليابان بـ 4%، وأخيرًا تايلاند بنحو 2% فقط.

وبلغ متوسط سعر برميل النفط العماني خلال أغسطس/آب نحو 97 دولارًا أميركيًا لشحنات تسليم أكتوبر/تشرين الأول (2022).

إنتاج الغاز

بلغ إنتاج سلطنة عمان من الغاز الطبيعي بنهاية أغسطس/آب نحو 148.4 مليون متر مكعب يوميًا، مرتفعًا بنسبة 1.5 مقارنة بمعدل إنتاج شهر يوليو/تموز الماضي، الذي سجل 146.4 مليون متر مكعب، ومرتفعًا بنسبة 11.7%، مقارنة بإنتاج أغسطس/آب 2021.

وسجلت صادرات سلطنة عمان من الغاز الطبيعي المسال معدلات قياسية خلال الأشهر الـ7 الأولى من 2022، إذ بلغت نحو 6.8 مليون طن.

يُظهر الإنفوغرافيك التالي من إعداد منصة الطاقة المتخصصة أداء قطاع الطاقة في سلطنة عمان خلال النصف الأول من 2022:

النفط والغاز في عمان

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق