التقاريرتقارير الطاقة النوويةتقارير دوريةرئيسيةطاقة نوويةعاجلوحدة أبحاث الطاقة

الطاقة النووية في كاليفورنيا تشكل 10% من إمدادات الكهرباء (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

شكّلت الطاقة النووية في كاليفورنيا نحو 10% من إمدادات الكهرباء بالولاية الأميركية خلال العام الماضي (2021)، مع الاعتماد على الواردات بنسبة 36%.

وجاءت إمدادات الكهرباء النووية من 3 محطات، واحدة فقط تقع في كاليفورنيا وهي وادي ديابلو، إلى جانب محطة بالو فيردي في ولاية أريزونا ومحطة كولومبيا في واشنطن، بحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين (19 سبتمبر/أيلول 2022).

وتعدّ كاليفورنيا رابع أكبر الولايات الأميركية إنتاجًا للكهرباء بنهاية 2021، لكنها في الوقت نفسه ثاني أكبر مستهلك، ما يجبرها على استيراد المزيد من الكهرباء، بحسب التقرير، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

الطاقة النووية في كاليفورنيا

وفّرت محطة وادي ديابلو -آخر محطات الطاقة النووية العاملة في كاليفورنيا- أكثر من 8% من إمدادات الكهرباء في الولاية خلال عام 2021.

ومن المقرر أن يستمر تشغيل المحطة حتى عام 2030، مع إمكان أن يُمدَّد عمرها حتى عام 2035، كما تدرس ولاية كاليفورنيا حاليًا.

وتبلغ قدرة محطة وادي ديابلو 2.2 غيغاواط، ما يجعلها أكبر مصدر منفرد لتوليد الكهرباء في كاليفورنيا، بحسب التقرير الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

وفي عام 2021، أنتجت المحطة 64% من إمدادات الطاقة النووية في كاليفورنيا، ما يعادل 16.477 ألف غيغاواط/ساعة، وجاءت النسبة المتبقية عن طريق الاستيراد من محطتي بالو فيردي وكولومبيا.

محطة وادي ديابلو لتوليد الطاقة النووية في كاليفورنيا
محطة وادي ديابلو للطاقة النووية في كاليفورنيا - أرشيفية

واردات الطاقة النووية في كاليفورنيا

تُعدّ محطة بالو فيردي، الواقعة في ولاية أريزونا، أكبر محطة للطاقة النووية في الولايات المتحدة بسعة تبلغ 3.8 غيغاواط، وبلغ إنتاجها في العام الماضي 31.281 ألف غيغاواط/ساعة من الكهرباء، والتي زوّدت أجزاء من أريزونا وكاليفورنيا ونيو مكسيكو وتكساس.

وشكّلت الكهرباء المستوردة من محطة بالو فيردي 34% من إجمالي إمدادات الطاقة النووية في كاليفورنيا، حسب التقرير.

أمّا محطة كولومبيا للطاقة النووية -التي تبلغ سعتها 1.8 غيغاواط- فقد شكّلت 2% من إمدادات الكهرباء من الطاقة النووية في كاليفورنيا.

الكهرباء في كاليفورنيا

تمثّل ولاية كاليفورنيا 5% من إجمالي توليد الكهرباء على نطاق المرافق بالولايات المتحدة، ونظرًا لأن الاستهلاك أكبر من الإنتاج، فإن الولاية تستورد 30% من الإمدادات.

وبلغ إجمالي توليد الكهرباء 277.764 ألف غيغاواط/ساعة في العام الماضي، بزيادة 2% على أساس سنوي، حسب بيانات هيئة الطاقة في كاليفورنيا.

وارتفع صافي واردات كاليفورنيا من الكهرباء -التي تتضمن الطاقة النووية- بنسبة 2.4% على أساس سنوي، ليصل إلى 83.63 ألف غيغاواط/ساعة في 2021.

ويعدّ الغاز الطبيعي أكبر المصادر إنتاجًا للكهرباء في كاليفورنيا بحصّة 37.9% نهاية 2021، يليه الطاقة المتجددة 33.6%، والتي تشمل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية والكتلة الحيوية ومحطات الطاقة الكهرومائية الصغيرة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق